ليفربول يبحث عن بديل كوتينيو.. ودي ليخت وحسام عوار على رادار الفريق في الميركاتو الصيفي

ليفربول يبحث عن بديل كوتينيو.. ودي ليخت وحسام عوار على رادار الفريق في الميركاتو الصيفي

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

عاشت جماهير ليفربول ليلة اختلطت فيها مشاعر الحزن بالرضا، بعد موسم رائع قدمه الريدز، دون أن يحقق حلم التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فوز مانشستر سيتي بالبطولة بفارق نقطة واحدة فقط.

وكان ليفربول قريبًا للغاية من استعادة اللقب الغائب منذ عام 1990، ولكنه فرّط في النقطة تلو الأخرى، وأضاع اللقب بـ7 تعادلات وخسارة يتيمة أمام السيتي، الذي خسر 4 مرات وتعادل مرتين.

ولا تزال أمام ليفربول فرصة ذهبية للتتويج بمسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، في نهائي البطولة يوم 1 يونيو المقبل، على ملعب ”واندا متروبوليتانو“ بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وبدأت الصحافة الإنجليزية في الحديث عن خطط ليفربول في الموسم المقبل، مبكرًا، في ظل المنافسة المتوقعة بينه وبين مانشستر سيتي على اللقب، للموسم الثاني على التوالي.

وقالت صحيفة ”الديلي إكسبريس“ البريطانية إن إدارة ليفربول رصدت 150 مليون جنيه إسترليني للألماني يورغن كلوب مدرب الريدز، كميزانية للتعاقد مع لاعبين جدد في الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الاثنين، إلى أن الهولندي ماتياس دي ليخت يمثل أولوية بالنسبة لنادي ليفربول في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يرغب كلوب في دعم دفاعه بتلك الصفقة المميزة، كي يلعب دي ليخت إلى جوار مواطنه فيرجيل فان دايك، أفضل لاعب في إنجلترا هذا الموسم.

وأضافت: ”يرغب ليفربول أيضًا في ضم لاعب وسط مهاجم مميز، لتعويض رحيل البرازيلي كوتينيو إلى برشلونة، حيث عانى الفريق هذا الموسم من افتقاده للعنصر الإبداعي في وسط الملعب، مع تشديد الرقابة من جانب المنافسين على الثلاثي الناري محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو“.

وقالت إن ليفربول يرغب في ضم الفرنسي الشاب حسام عوار، لاعب نادي ليون، إلى صفوفه، حيث يجيد اللاعب أداء الأدوار الهجومية، مع تألقه هذا الموسم رفقة فريقه، وتسجيله 7 أهداف، وصناعة 8 أخرى.

واستعرضت ”الديلي إكسبريس“ تشكيلة ليفربول المتوقعة للموسم المقبل حال نجاحه في ضم دي ليخت وحسام عوار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com