تعرّف إلى أبرز نتائج مباريات الأحد

تعرّف إلى أبرز نتائج مباريات الأحد

المصدر: نور الدين ميفراني- إرم نيوز

شهدت الملاعب الأوروبية والعربية عدة لقاءات مهمة برسم الدوريات المحلية كان أبرزها في إنجلترا حيث توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونستعرض أبرز نتائج يوم الأحد في التقرير التالي:

الدوري الإنجليزي الممتاز

توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة السادسة في مسيرته والثانية على التوالي بعد فوزه 4-1 على برايتون في الجولة الأخيرة، ليحافظ على فارق نقطة عن منافسه المباشر ليفربول الفائز على وولفرهامبتون 2-0.

واحتل تشيلسي المركز الثالث وتوتنهام المركز الرابع وتأهلا لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم وتعادلا في الجولة الأخيرة على التوالي أمام ليستر سلبيًا وإيفرتون 2-2.

وأنهى آرسنال الدوري في المركز الخامس بعد فوزه على بيرنلي 3-1 فيما تلقى مانشستر يونايتد خسارة جديدة أمام كارديف سيتي 2-0 واحتل المركز السادس.

وكانت أكبر نتيجة في لقاء كريستال بالاس وبورثموت الذي انتهى لفائدة بالاس 5-3، كما فاز ويستهام على واتفورد 4-1 ونيوكاسل على فولهام 4-0 وتعادل ساوثهامبتون 1-1 أمام هيدرسفيلد.

الدوري الإسباني

اشتعل الصراع على المقعد الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا بعد خسارة خيتافي أمام برشلونة 2-0 في الجولة 37 وقبل الأخيرة من الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

وفاز فالنسيا على ديبورتيفو ألافيس 3-1 ليصعد للمركز الرابع بفارق المواجهات المباشرة أمام خيتافي الذي تراجع للمركز الخامس.

وحافظ إشبيلية على حظوظ ضئيلة في التأهل لدوري الأبطال بعد تعادله أمام أتلتيكو مدريد 1-1 ويحتل المركز السادس بفارق نقطتين عن خيتافي وفالنسيا.

وفي صراع المقعد الأخير المؤهل للدوري الأوروبي فاز أتلتيك بلباو على سيلتا فيغو 3-1 ليحافظ على مركزه السابع برصيد 53 نقطة.

وتلقى ريال مدريد هزيمة جديدة جاءت أمام ريال سوسيداد 3-1 لينهي الموسم ثالثًا فيما يحتل ريال سوسيداد المركز الثامن برصيد 50 نقطة وينافس على مركز مؤهل للدوري الأوروبي رفقة بلباو وإسبانيول الفائز على ليغانس 2-0.

وفي صراع النزول أصبح جيرونا قريبًا من النزول بعد خسارته أمام ليفانتي 2-1 ويحتل المركز 18، فيما أفلت بلد الوليد بعد فوزه على رايو فاليكانو 2-1 وفياريال بعد فوزه على إيبار 1-0 .

ويبقى المقعد الأخير للنزول أقرب لجيرونا، المرشح الأبرز لكونه يتخلف بفارق 3 نقاط عن سيلتا فيغو، وأيضًا بفارق كبير من الأهداف.

الدوري الألماني

فشل أنتراخت فرنكفورت في العودة لمركزه الرابع بعد خسارته أمام ماينز 2-0 ليتراجع للمركز السادس برصيد 54 نقطة بفارق نقطة عن بروسيا مونشغلادباخ الرابع وبايرن ليفركزن الخامس.

الدوري الإيطالي

حافظ روما على حظوظه في التأهل لدوري أبطال أوروبا وكبد يوفنتوس البطل الهزيمة الثالثة هذا الموسم 2-0 برسم الجولة 36.

ورفع روما رصيده إلى 62 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة عن إنتر ميلانو الرابع و3 عن أتلانتا الثالث.

وحافظ تورينتو على آماله في التأهل لمسابقة أوروبية بعد فوزه على ساسولو 3-2 ليرفع رصيده للنقطة 60 في المركز السابع.

وفاز نابولي على سبال 2-1 وأودينيزي على فروسينوني 3-1 وأمبولي على سامبدوريا 2-1.

الدوري الفرنسي

ضمن ليل بنسبة كبيرة وصافة الدوري الفرنسي والتأهل لدوري المجموعات مباشرة بدوري أبطال أوروبا بعد فوزه على بوردو 1-0 برسم الجولة 36.

ورفع ليل رصيده للنقطة 72 بفارق 6 نقاط عن أولمبيك ليون الثالث والذي هزم أولمبيك مارسيليا 3-0 في قمة الجولة.

ويملك ليل فارقًا مهمًا في النسبة العامة عن منافسه قبل جولتين من نهاية الدوري، +32 مقابل +18.

كما تعادل رين في الجولة نفسها أمام جانجون 1-1 ليهبط جانجون رسميًا لدوري الدرجة الثانية.

الدوري التونسي للمحترفين

قلص النادي الصفاقسي الفارق عن المتصدر الترجي التونسي إلى 6 نقاط بعد فوزه على الملعب التونسي 3-1 في لقاء مؤجل من الجولة 21.

كما فاز النجم الساحلي على اتحاد تطاوين 3-1 في لقاء مؤجل من الجولة 20.

ويتصدر الترجي الدوري التونسي بـ 49 نقطة من 20 لقاء مقابل 43 نقطة للصفاقسي من 21 لقاء و40 نقطة للنجم من 20 لقاء.

الدوري المصري الممتاز

صعد الزمالك للمركز الثاني في ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز بعد فوز صعب على الداخلية 2-1 في لقاء من الجولة 32.

ورفع الزمالك رصيده لـ 66 نقطة من 29 لقاء بفارق 4 نقاط عن الأهلي المتصدر والذي لعب لقاء أكثر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة