سولشاير: مانشستر يونايتد يحتاج لمعجزة ليواكب تحديات الموسم المقبل

سولشاير: مانشستر يونايتد يحتاج لمعجزة ليواكب تحديات الموسم المقبل

المصدر: رويترز

قال النرويجي أولي جونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، اليوم الجمعة، إن فريقه سيحتاج إلى ”معجزة“ ليكون جاهزًا للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، العام المقبل؛ نظرًا لتطور وتحسن أداء منافسيه.

ويحتل يونايتد، الذي سيخوض آخر مبارياته هذا الموسم أمام كارديف سيتي، الأحد المقبل، المركز السادس برصيد 66 نقطة متأخرًا بفارق 29 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر و28 عن ليفربول، صاحب المركز الثاني.

وقال سولشاير في مؤتمر صحفي: ”أعتقد أنني كنت صادقًا تمامًا في القول إن تحدي الفوز بالدوري الممتاز العام المقبل سيتطلب معجزة لأن الفريق يتأخر عن المنافسين بعدد كبير من النقاط.

”في الموسم المقبل علينا تقليل هذه الفجوة الكبيرة. إذا وصلنا إلى شهر فبراير أو مارس ولا نزال في خضم المنافسة فسيكون أمرًا رائعًا. سنبحث، إن لم يكن هذا الصيف، عن لاعبين يمكن أن يستمروا هنا لسنوات عديدة.

وأضاف: ”نريد العودة إلى المكان الذي اعتدنا أن نكون فيه.. سيكون من المهم أن نجتمع معًا منذ اليوم الأول“.

وقال المدرب النرويجي في حفل النادي لتوزيع جوائز نهاية الموسم، مساء الجمعة، إنه يتعين على النادي الاستثمار بطريقة ذكية في فترة الانتقالات مع تقديم الدعم والرعاية للاعبين الشبان ليصبحوا قادرين على المنافسة مجددًا.

وأضاف سولشاير: ”لم يكن يونايتد أبدًا ناديًا سابق التجهيز. لم يكن كريستيانو رونالدو لاعبًا سابق التجهيز ولا واين روني. كثير من اللاعبين انضموا لمانشستر يونايتد وتطور أداؤهم ليصبحوا بعد ذلك لاعبين من الطراز الأول.

”سيظل هذا النموذج صالحًا ومستمرًا. سنؤدي دورنا في تطوير اللاعبين لأنني أملك أفضل فريق معاون وأفضل بيئة وأفضل جمهور يحب اللاعبين الذين يمنحونه المتعة والإثارة“.

على الجانب الآخر، أكد نيل وارنوك، مدرب كارديف سيتي، مجددًا أن الفريق يحتاج إلى دعم مالي لخوض تحدي الصعود لدوري الأضواء في الموسم المقبل.

وعقب خسارة كارديف في الدوري الإنجليزي الممتاز مطلع هذا الأسبوع قال وارنوك، إنه ليس لديه أدنى فكرة عن مكانه الموسم المقبل. لكن المدرب البالغ من العمر 70 عامًا حصل بعدها على دعم مالك النادي للاستمرار في منصبه. وقال وارنوك للصحفيين: ”سنحتاج لصفقتين أو ثلاث لضم لاعبين لمساعدة الفريق في رحلة الصعود مجددًا ومنحنا القوة اللازمة. هذا ما أريد أن أفعله. ”أعتقد أننا أثبتنا أنفسنا هذا العام. كارديف فريق كبير الآن وعلينا أن نفكر من هذا المنطلق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة