مارسيلو بيلسا: ليدز يونايتد لن يخرج الكرة حال إصابة أي لاعب

مارسيلو بيلسا: ليدز يونايتد لن يخرج الكرة حال إصابة أي لاعب

المصدر: رويترز

قال مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم، إنه وجّه لاعبيه بضرورة عدم إخراج الكرة إلى خارج الملعب إذا ما أُصيب أي منافس مع انتظار الحكم لإيقاف اللعب، وذلك خلال لقاء ديربي كاونتي في قبل نهائي ملحق الصعود للدوري الممتاز.

وجاءت تلك التعليقات عقب الهدف المثير للجدل الذي سجله ليدز في مرمى أستون فيلا في وقت سابق هذا الشهر بعدما لم يخرج ماتيوش كليش الكرة إلى خارج الملعب، وسجل بعد لحظات من تعرض جوناثان كودجيا لاعب فيلا لإصابة كانت تتطلب علاجًا.

وتسبب الهدف في نشوب شجار ما أدى لطرد أنور الشاذلي لاعب أستون فيلا بسبب دوره في الاحتجاجات، واضطر بيلسا للتدخل لتهدئة الأمور بمطالبته للاعبيه بالسماح لأستون فيلا بتسجيل هدف التعادل بدون أي محاولة لمنع الكرة وذلك بعد استئناف اللعب.

وقال بيلسا قبل مباراة الذهاب أمام ديربي كاونتي غدًا السبت: ”توصلنا إلى قرار جماعي مع اللاعبين“.

وأضاف ”قررنا أن نلتزم بالقواعد بنسبة 100% ونتفهم أنه إذا كان هناك أي لاعب لدينا (سقط على الأرض مصابًا) فإننا يجب ألا نخرج الكرة إلى خارج الملعب“.

وواصل بيلسا ”ندرك أيضًا أنه إذا كان هناك أي لاعب من الفريق المنافس على الأرض، فإننا يجب ألا نوقف اللعب بإخراج الكرة. ندرك جميعًا أن الشخص الذي يجب عليه اتخاذ القرار هو الحكم“.

وأكد بيلسا إنه سيناقش المسألة مع الحكم كريغ باوسون ومع فرانك لامبارد مدرب ديربي قبل المباراة مؤكدًا على أن قراره لم يتأثر بما حدث في لقاء استون فيلا.

وأضاف ”هذا لا يمت بصلة بالموقف الذي حدث أمام أستون فيلا؛ لأننا تظاهرنا بإخراج الكرة إلى خارج الملعب ولم نقم بذلك“.

وأردف المدرب الأرجنتيني ”لا أتحدث في هذا الأمر. نريد فقط أن نصل لحل فيما يتعلق بهذا الموقف المثير للشك“.

ويتنافس الفريقان على مكان في نهائي ملحق الصعود حيث سيلتقي الفائز مع الفائز من لقاء الدور قبل النهائي الآخر بين وست بروميتش ألبيون وأستون فيلا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة