كل ما تريد معرفته عن مباراة ليفربول وساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي – إرم نيوز‬‎

كل ما تريد معرفته عن مباراة ليفربول وساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي

كل ما تريد معرفته عن مباراة ليفربول وساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يحل نادي ليفربول ضيفًا على نظيره ساوثهامبتون مساء الجمعة في الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي في مواجهة لن تكون سهلة للريدز في ظل صراع التتويج بلقب البريمييرليغ.

ويأمل ليفربول عبور عقبة ساوثهامبتون من للتركيز على مواجهة بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا التي تقام يوم الثلاثاء المقبل.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مباراة ليفربول وساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة في الساعة 22:00 بتوقيت السعودية على ملعب ”سانت ميريز“ بصافرة الحكم بول تيرني.

وتنقل مباراة ليفربول وساوثهامبتون عبر قناة بي إن سبورتس 2 بصوت المعلق خليل البلوشي.

ترتيب الفريقين
يحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، وحصد الريدز 24 انتصارًا من 32 مباراة وتعادلوا 7 مرات، بينما تلقى الفريق هزيمة وحيدة، وسجل الفريق 72 هدفًا واستقبل 19 هدفًا.. ويتقاسم صدارة هدافي الفريق السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح برصيد 17 هدفًا لكل منهما.

ويحتل ساوثهامبتون المركز السادس عشر برصيد 33 نقطة وتلقى الفريق 14 هزيمة ولا يمر بأفضل فتراته، بل يعاني من أجل البقاء في الدوري هذا الموسم بعد تأكد هبوط فريقي فولهام وهيديرسفيلد تاون، ويقود الفريق المدرب النمساوي رالف هازنهاتل، وسجل ساوثهامبتون 35 هدفًا واستقبل 50 هدفًا ويعد داني إنجز هداف الفريق بالدوري برصيد 7 أهداف.

مواجهة خاصة
تبدو هذه المواجهة خاصة بين ساوثهامبتون ونجومه السابقين الذين يلعبون حاليًا في ليفربول وعلى رأسهم ساديو ماني الذي يعد أحد هدافي الريدز وانضم إلى ليفربول في صيف 2016، كما انضم الهولندي فيرجيل فان ديك في يناير 2018 بجانب ديان لوفرين وآدم لالانا.

ولم يسجل ساوثهامبتون في آخر 4 مباريات ضد ليفربول منذ يناير 2017، وخسر آخر 3 مباريات وهو ما يزيد صعوبة مهمة أصحاب الدار أمام الريدز في لقاء الليلة.

ليفربول وصراع الصدارة
يخشى ليفربول أي تعثر جديد يؤثر على فرصه في حسم لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم وهو ما يدركه يورغن كلوب المدير الفني جيدًا، مؤكدًا أن ساوثهامبتون تحسن كثيرًا وعاد لمساره الصحيح مع مدربه الحالي هازنهاتل.

ويتصدر النجم المصري محمد صلاح الأحاديث في هذه المواجهة، خاصة أن صلاح لم يسجل في آخر 5 مباريات، وساهم بقوة في هدف الفوز على توتنهام بالجولة الماضية، وحاول كلوب تخفيف الضغوط على صلاح مؤكدًا أنه نجم كبير ومسيرته مع الفريق لا ترتبط بمجرد تسجيل الأهداف لأنه يؤدي أدوارًا مهمة.

ويعتمد كلوب على طريقته المعتادة 4-3-3 بوجود جميع نجومه بداية من الحارس البرازيلي أليسون باكير الذي يقدم موسمًا رائعًا بجانب الصخرة الهولندية فيرجيل، فان ديك أحد أبرز المدافعين في العالم حاليًا وبجواره الكاميروني جويل ماتيب وترينت أرنولد ظهير إنجلترا الواعد وأندري روبرتسون في الجبهة اليسرى في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط جوردان هندرسون وبجواره نابي كيتا وجورجينهو فاينالدوم مع مثلث الهجوم المعتاد ساديو ماني ومحمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

خطورة ساوثهامبتون
رغم الموقف الصعب لفريق ساوثهامبتون إلا أن أصحاب الأرض لن يكونوا لقمة سائغة خاصة مع تحسن الأداء والنتائج مع المدرب الحالي هازنهاتل الذي يفتقد خدمات المدافع الدنماركي يانيك فيسترجارد والمهاجم النيجيري ميشيل أوبافيمي، ولكن المدير الفني جدد دماء الفريق بمجموعة من الصاعدين الذين منحهم الفرصة، مثل الظهير الأيمن الفرنسي يان فاليري وكاين رامساي وكالوم سالتيري وجوش سيمس.

ويعتمد ساوثهامبتون على طريقة 4-4-2 بوجود الحارس أنجوس جون وأمامه الرباعي مايا يوشيدا ويان بيندريك ويان فاليري وريان بيرتراند للدفاع، وفي الوسط بيير هويبرغ وأوريل روميو وستوارت أرمسترونغ وجيمس وارد ويقود الهجوم داني إنجز وناثان ريدموند.

وأكد النجم المصري عبدالستار صبري، لاعب فريق بنفيكا البرتغالي الأسبق، لشبكة ”إرم نيوز“ أن المواجهة لن تكون سهلة لأن الدوري في مراحله الحاسمة، موضحًا أن ليفربول يحلم بالتتويج بعد غياب، وبالتالي لن يسمح بسهولة في التفريط بأي نقطة.

وأضاف ”أتوقع أن يعتمد ساوثهامبتون على سرعات لاعبَيه الصاعدين مع خبرات متميزة مثل داني إنجز ويوشيدا ووارد ولكنني واثق أن ليفربول قادر على الخروج بالفوز بشرط التعامل بحسم مع المواجهة“.

وعن غياب محمد صلاح عن هز الشباك، قال صبري: ”إذا نظر صلاح لهذه النقطة فلن يسجل، لابد أن يلعب لصالح الفريق وسيحرز الأهداف حتمًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com