بعد الانتقال إلى ملعبه الجديد.. توتنهام يحقق أرباحًا قياسية تبلغ 113 مليون جنيه إسترليني – إرم نيوز‬‎

بعد الانتقال إلى ملعبه الجديد.. توتنهام يحقق أرباحًا قياسية تبلغ 113 مليون جنيه إسترليني

بعد الانتقال إلى ملعبه الجديد.. توتنهام يحقق أرباحًا قياسية تبلغ 113 مليون جنيه إسترليني

المصدر: رويترز

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي أنه حقق أرباحًا قياسية عالمية مسجلًا 113 مليون جنيه إسترليني (148 مليون دولار) بعد خصم الضرائب اليوم الخميس، وعقب يوم واحد من الافتتاح الرسمي لملعبه الجديد البالغ سعته 62 ألف متفرج.

وارتفعت أرباح توتنهام بشكل كبير نتيجة لبيع اللاعبين واستضافة مباريات على استاد ويمبلي ومسيرة الفريق الرائعة في دوري أبطال أوروبا، ليجتاز الرقم الذي حققه ليفربول في وقت سابق هذا العام وبلغ 106 ملايين جنيه إسترليني.

وأصبح توتنهام أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لا يتعاقد مع أي لاعب في فترة الانتقالات الصيفية العام الماضي، ولم يضم أيضًا أي لاعب في يناير/ كانون الثاني.

وكان من المفترض أن ينتقل توتنهام إلى الملعب الجديد في بداية هذا الموسم لكن سلسلة من التأجيلات دفعته للاستمرار في استاد ويمبلي.

ورغم الإحباط بسبب تأجيل الانتقال إلى الملعب الجديد فإن السعة الإضافية في ويمبلي سمحت ببيع حوالي 340 ألف تذكرة إضافية وفقًا لما قاله دانييل ليفي رئيس النادي اللندني.

وزادت إيرادات توتنهام من 310 إلى 380 مليون جنيه إسترليني في رقم قياسي للنادي، وكذلك زادت إيرادات فعاليات مباريات الدوري الممتاز من 19 إلى 42.6 مليون جنيه إسترليني.

وارتفعت أيضًا إيرادات دوري أبطال أوروبا إلى 53 مليون جنيه إسترليني بعد الوصول إلى دور الستة عشر في موسم 2017-2018، وهذا الموسم بلغ دور الثمانية وسيواجه مانشستر سيتي هذا الشهر.

وأنفق توتنهام، صاحب المركز الثالث حاليًا في الدوري الممتاز، 147 مليون جنيه إسترليني وهو ما يقل عن كل فرق الصدارة الستة، ويمثل حوالي نصف ما أنفقه مانشستر يونايتد ويقل بفارق 100 مليون جنيه إسترليني عما أنفقه آرسنال.

ورغم أن توتنهام حقق أرباحًا قياسية فإنه استدان كثيرًا لاستكمال الملعب الجديد، وزادت الديون إلى 537 مليون جنيه إسترليني بعدما كانت 400 مليون جنيه إسترليني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com