هزيمة أتلتيكو مدريد على أرضه ومانشستر يونايتد يكتسح ليفربول – إرم نيوز‬‎

هزيمة أتلتيكو مدريد على أرضه ومانشستر يونايتد يكتسح ليفربول

هزيمة أتلتيكو مدريد على أرضه ومانشستر يونايتد يكتسح ليفربول

خرج ريال مدريد المتصدر بأكبر المكاسب بعد نهاية الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفضل فوزه على ألميريا، وتعادل برشلونة وهزيمة أتلتيكو مدريد المفاجئة.

واستمرت معاناة ليفربول بعد هزيمته 3-0 أمام مضيفه مانشستر يونايتد في انجلترا لتزداد الضغوط على مدربه بريندان رودجرز.

وفيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوري في أوروبا هذا الأسبوع..

* إسبانيا:

أحكم ريال مدريد بطل أوروبا قبضته على الصدارة بعد فوزه 4-1 على ألميريا الجمعة الماضي، ليعزز رقمه القياسي الإسباني من الانتصارات المتتالية إلى 20 مباراة، بينما تعثرت 3 أندية من خلفه في الترتيب.

وتعادل برشلونة صاحب المركز الثاني بدون أهداف مع مضيفه خيتافي السبت الماضي، قبل أن يخسر أتلتيكو مدريد حامل اللقب 1-0 على أرضه أمام فياريال الأحد.

وهذه أول هزيمة لأتلتيكو صاحب المركز الثالث على أرضه في الدوري منذ مايو أيار 2013.

ويملك ريال مدريد 39 نقطة من 15 مباراة مقابل 35 نقطة لبرشلونة و32 نقطة لأتلتيكو الذي يتقدم بنقطتين على إشبيلية بطل الدوري الأوروبي وصاحب المركز الرابع بعد تعادله بدون أهداف مع إيبار الوافد الجديد لدوري الأضواء الأحد.

ويتأخر فالنسيا صاحب المركز الخامس بنقطتين عن إشبيلية بعد فوزه 3-0 على ضيفه رايو فايكانو السبت الماضي، فيما أهدر ريال سوسيداد تقدمه ليتعادل 1-1 مع جاره وضيفه أتلتيك بلباو في مباراة قمة إقليم الباسك.

* انجلترا:

فاز تشيلسي المتصدر ومانشستر سيتي حامل اللقب ومانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث، فيما تعثر وست هام يونايتد وساوثامبتون ليبتعد الفريقان عن ثلاثي المقدمة.

وحافظ تشيلسي على سجله المثالي في ملعبه هذا الموسم بفوزه 2-0 على هال سيتي المتعثر، ليظل متقدما بثلاث نقاط على سيتي صاحب المركز الثاني الذي تغلب 1-0 على ليستر سيتي متذيل الترتيب.

وسجل وين روني وخوان ماتا وروبن فان بيرسي 3 أهداف ليفوز مانشستر يونايتد 3-0 على ضيفه ليفربول الذي تراجع للمركز العاشر، فيما تألق الحارس الإسباني ديفيد دي خيا مع أصحاب الأرض.

وظل آرسنال في دائرة المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم بعد فوزه 4-1 على نيوكاسل يونايتد ليحتفظ بالمركز السادس.

* ألمانيا:

عزز بايرن ميونخ حامل اللقب موقعه في الصدارة متقدما بتسع نقاط على أقرب منافسيه بعدما سحق أوجسبورج صاحب المركز الخامس 4-0.

وجاءت أهداف بايرن الذي لم يخسر في الدوري هذا الموسم، خلال 13 دقيقة من التألق في الشوط الثاني عن طريق هدفين من الهولندي آرين روبن ومثلهما لمهدي بنعطية وروبرت ليفاندوفسكي.

ويملك بايرن 39 نقطة من 15 مباراة بعدما حقق 12 انتصارا وتعادل 3 مرات، كما سجل الفريق 37 هدفا فيما اهتزت شباكه بثلاثة أهداف فقط.

ويأتي فولفسبورج في المركز الثاني برصيد 30 نقطة بعد تعادله 1-1 مع ضيفه بادربورن.

ويملك باير ليفركوزن وبروسيا مونشنجلادباخ 24 نقطة لكل منهما بالتساوي مع أوجسبورج بعدما انتهى اللقاء بينهما بالتعادل 1-1.

* فرنسا:

سجل جيريمي بييد هدفا مبكرا ليقود جانجون للفوز 1-0 على باريس سان جيرمان حامل اللقب والذي خسر للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم.

وظل أولمبيك مرسيليا في الصدارة متقدما بنقطة واحدة على سان جيرمان صاحب المركز الثاني رغم هزيمته 1-0 أمام مضيفه موناكو وصيف بطل الدوري الموسم الماضي.

* إيطاليا:

تقلص الفارق الذي يفصل يوفنتوس حامل اللقب وصاحب الصدارة عن أقرب منافسيه إلى نقطة واحدة بعدما انتهت مسيرته المكونة من 25 انتصارا متتاليا على أرضه في الدوري بالتعادل 1-1 مع ضيفه سامبدوريا.

وتقدم الظهير الفرنسي باتريس إيفرا بضربة رأس ليوفنتوس بعدما أحرز هدفه الأول في الدوري الإيطالي، لكن مانولو جابياديني تعادل لسامبدوريا في بداية الشوط الثاني.

ويملك يوفنتوس 36 نقطة مقابل 35 نقطة لروما صاحب المركز الثاني والذي فاز 1-0 على مضيفه جنوة بفضل هدف راديا ناينجولان قبل 5 دقائق على نهاية الشوط الأول.

* هولندا:

فاز أيندهوفن 2-0 على ضيفه تفينتي انشيده ليحافظ على الصدارة ويعزز سجله الخالي من الهزيمة في 8 مباريات بالدوري.

ورفع ايندهوفن رصيده إلى 37 نقطة من 15 مباراة بعدما حقق انتصاره السابع في آخر 8 مباريات فيما يأتي اياكس امستردام حامل اللقب في المركز الثاني وله 36 نقطة من 16 لقاء.

وحقق أياكس الانتصار رقم 1300 في دوري الأضواء بعد فوزه 3-1 على اوتريخت.

* البرتغال:

أحرز المهاجم البرازيلي ليما هدفين ليمنح بنفيكا حامل اللقب وصاحب الصدارة الفوز 2-0 على مضيفه وغريمه التقليدي بورتو في مباراة القمة.

وهذا أول انتصار لبنفيكا في ملعب بورتو بالدوري خلال 7 سنوات في مباراة شهدت مشاركة لاعب برتغالي واحد عند انطلاقها وهو آندريه الميدا في صفوف حامل اللقب.

* اليونان:

تعافى باوك من آثار خروجه الأسبوع الماضي من الدوري الأوروبي بفوزه 2-1 على كركيرا ليحافظ على موقعه في الصدارة متقدما بأربع نقاط على أولمبياكوس حامل اللقب والذي تغلب على ليفادياكوس بنفس النتيجة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com