فان غال: الحظ ساندنا أمام ساوثهامبتون “القوي”

فان غال: الحظ ساندنا أمام ساوثهامبتون “القوي”

بعد صعود مانشستر يونايتد إلى المركز الثالث في الدوري الإنكليزي الممتاز، يرى الهولندي لويس فان غال المدير الفني للفريق أن فريقه كان محظوظاً لخروجه بنقاط المباراة الثلاث، عقب الفوز بنتيجة 2-1 على ساوثهامبتون مساء الإثنين.

وكان الهدفان اللذان أحرزهما فان بيرسي قد منحا يونايتد الفوز الخامس له على التوالي في البريميرليغ، وذلك بالرغم من الهيمنة التي فرضها أصحاب الأرض على فترات طويلة من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب “سانت ماري”.

وقد أعرب فان غال عن سعادته باستمرار فريقه في تحقيق النتائج الطيبة، ولكنه أكد أن الفريق في حاجة لمزيد من التطور قبل المواجهة التي ستجمعه مع ليفربول الأحد المقبل.

وأوضح عقب المباراة: “لقد كنا نفقد الكرة بسهولة شديدة في الشوط الأول لأن لم نكن متمركزين بطريقة جيدة، الفرص الوحيدة التي سنحت لساوثهامبتون كانت تأتي نتيجة لفقداننا الكرة، وذلك لم يكن أمراً جيداً، نحن كنا في حاجة للثقة في تعاملنا مع الكرة، وهو ما لم نكن نفعله، وقد تحدثت مع اللاعبين في هذا الشأن بين شوطي المباراة، أعتقد أننا كنا أفضل في الشوط الثاني ورغم ذلك فقد لعب ساوثهامبتون بصورة أفضل منا”.

ورفع مانشستر رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد ساوثهامبتون عند 26 نقطة في المركز الخامس، بينما يحتل ويستهام المركز الرابع برصيد 27 نقطة.

وأردف المدرب المخضرم في شرح أسباب الفوز قائلاً: “هدفنا الأول كان بمثابة الهدية التي قُدمت لنا أما الهدف الثاني فقد سهل الحارس الأمور علينا فيه حيث إنني رأيته وهو خارج من مرماه، لقد كنا محظوظين للغاية، ولكنني لم ألحظ معدلات الثقة التي رأيتها خلال تدريبات بداية الأسبوع في المباراة ، لقد تدربنا بصورة جيدة هذا الأسبوع، ولكنني لم أرى نتيجة تلك التدريبات خلال المباراة، وخلال المباريات تكون مطالباً بإخراج كل ما لديك”.

واختتم قائلاً: “نحن لم نفرط في الكرة كثيراً خلال الشوط الثاني، وربما لم نتعرض سوى لأربع هجمات، ولكن ساوثهامبتون كان الفريق الأفضل في المباراة بوجه عام، لقد كنا الفريق الأكثر حظاً، ولكني أعتقد أن الفوز دلالة جيدة”.