ميسي ورونالدو مستمران في التألق وهزيمة تشيلسي

ميسي ورونالدو مستمران في التألق وهزيمة تشيلسي

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، تألقهما اللافت بعدما أحرز كل منهما 3 أهداف ليستمر الفريقان في المنافسة على قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وانتهت مسيرة تشيلسي الخالية من الهزيمة في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم بعد الخسارة 2-1 على ملعب نيوكاسل يونايتد السبت الماضي، لكن بايرن ميونخ واصل انطلاقته في ألمانيا بعد فوزه 1-0 على باير ليفركوزن.

وفيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوري في أوروبا هذا الأسبوع..

– إسبانيا..

سجل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 3 أهداف في مباراة واحدة مرة أخرى، ليتجاوز حاجز 400 هدف مع برشلونة ويقود فريقه لتحويل تأخره إلى الفوز 5-1 على جاره إسبانيول.

وقدم ميسي الهداف التاريخي للدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، عرضا قويا مرة أخرى ليرفع رصيده إلى 402 هدف مع برشلونة من بينها 28 هدفا في المباريات الودية بكافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق.

وكان كريستيانو رونالدو حطم الرقم القياسي في تسجيل 3 أهداف في مباراة واحدة بالدوري الإسباني عندما كرر هذا الانجاز للمرة 23 في مشواره ليقود ريال مدريد للفوز 3-0 على ضيفه سلتا فيغو السبت الماضي.

وعزز ريال مدريد مسيرته القياسية من الانتصارات المتتالية إلى 18 مباراة بكافة المسابقات التي يشارك فيها ليظل في صدارة الدوري الإسباني متقدما بنقطتين على برشلونة صاحب المركز الثاني.

ويأتي أتلتيكو مدريد حامل اللقب في المركز الثالث بفارق نقطتين وراء برشلونة بعد فوزه 2-0 على مضيفه إيلتشي.

– انجلترا..

زادت حدة المنافسة على القمة بعدما خسر تشليسي المتصدر للمرة الأولى هذا الموسم بهزيمته 2-1 على ملعب نيوكاسل يونايتد السبت الماضي، ليتقلص الفارق الذي يفصله عن مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني إلى 3 نقاط.

وأحرز بابيس سيسي هدفين مع نيوكاسل، ليخسر تشيلسي بعد مسيرة خالية من الهزيمة في 23 مباراة بكافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق هذا الموسم.

واستغل سيتي تعثر تشيلسي ليفوز 1-0 على ضيفه إيفرتون بفضل هدف من ركلة جزاء نفذها يايا توري لاعب وسط ساحل العاج.

لكن الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم سيتي عانى من إصابة في أربطة الركبة ستبعده عن مواجهة مهمة للفريق في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع أمام روما الإيطالي.

وتحطمت آمال آرسنال في تحقيق الانتصار الثالث على التوالي بالهزيمة 3-2 على ملعب ستوك سيتي بعدما اهتزت شباك الفريق 3 مرات في الشوط الأول.

وتقدم وست هام يونايتد إلى المركز الثالث بعد فوزه 3-1 على سوانزي سيتي بفضل هدفين من ضربتي رأس لآندي كارول.

– ألمانيا..

واصل بايرن ميونخ طريقه بلا هوادة نحو التتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي بعد فوزه 1-0 على باير ليفركوزن ليحافظ الفريق على سجله المثالي في ملعبه بالدوري الألماني.

وأحرز صانع اللعب الفرنسي فرانك ريبري الهدف الوحيد ليرفع بايرن رصيده إلى 36 نقطة من 14 مباراة متقدما بسبع نقاط على فولفسبورغ صاحب المركز الثاني والذي فاز 3-1 على مضيفه هانوفر بفضل أهداف كيفن دي بروين وباس دوست ومكسميليان ارنولد.

وصعد أوغسبورج إلى المركز الثالث بعد فوزه 2-1 على ضيفه كولون ليحقق انتصاره الرابع على التوالي.

وابتعد بروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري الموسمين الماضيين عن قاع جدول المسابقة بعد فوزه 1-0 على ضيفه هوفنهايم.

– فرنسا..

ظل أولمبيك مرسيليا في الصدارة بعد فوزه 3-1 على ضيفه ميتز بفضل أهداف اندريه بيير جينياك واندريه ايو وديميتري باييه الأحد.

ويملك مرسيليا 38 نقطة من 17 مباراة ويتقدم بنقطة واحدة على باريس سان جيرمان حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي استعد لمواجهة برشلونة في دوري الأبطال هذا الأسبوع بالفوز 2-1 على نانت السبت الماضي.

وأحرز المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدفي سان جيرمان بعدما استعاد أفضل مستوياته عقب غياب طويل بسبب الإصابة.

كما استعد موناكو لمباراة مهمة أمام زينيت سان بطرسبرغ الروسي في دوري الأبطال بالفوز 2-0 على مضيفه تولوز الجمعة الماضي، بفضل هدفين من المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف.

– إيطاليا..

استمر يوفنتوس حامل اللقب في الصدارة متقدما بثلاث نقاط على روما، بعدما تعادل الفريقان هذا الأسبوع بينما قلص جنوة صاحب المركز الثالث الفارق بفوزه 1-0 على ميلان.

ويملك يوفنتوس 35 نقطة بعدما تعادل بدون أهداف مع فيورنتينا، فيما حول روما صاحب المركز الثاني تأخره بهدفين ليتعادل 2-2 مع ضيفه ساسولو.

وأحرز سيموني زارا هدفين مبكرين لساسولو ثم خرج دانييلي دي روسي مطرودا من روما في بداية الشوط الثاني، لكن آدم ليايتش أحرز هدفين في الدقائق الأخيرة ليقود صاحب الأرض للتعادل.

ورفع جنوة رصيده إلى 26 نقطة بفضل هدف لوكا انطونيلي بضربة رأس في الشوط الأول أمام ميلان.

ويتأخر جنوة بفارق 6 نقاط وراء روما وصيف بطل الدوري الموسم الماضي، فيما يأتي نابولي في المركز الرابع وله 24 نقطة بعدما حول تأخره ليتعادل 2-2 مع ضيفه إمبولي.

– هولندا..

واصل أياكس امستردام حامل اللقب مطاردته لأيندهوفن المتصدر بعدما سحق فيليم تيلبورج 5-0 السبت الماضي.

وأحرز جورجينيو فينالدوم قائد أيندهوفن هدفين ليقود فريقه للفوز 3-1 على مضيفه دوردريخت.

ورفع أيندهوفن رصيده إلى 34 نقطة من 14 لقاء متقدما بنقطة واحدة على أياكس صاحب المركز الثاني كما يملك مباراة مؤجلة.

وقدم أياكس واحدا من أفضل عروضه هذا الموسم في مواجهة فيليم صاحب المركز العاشر، كما رفع الفريق رصيده إلى 3 آلاف هدف في أرضه بالدوري عندما هز المدافع يول فيلتمان الشباك.

وبعدما تقدم دوردريخت متذيل الترتيب في الدقيقة السادسة عبر مارت ليدر، انتفض أيندهوفن بفضل ثنائية فينالدوم وهدف من لوك دي يونج.

– اليونان..

خسر باوك المتصدر 4-2 أمام زانثي، لكن أقرب منافسيه لم يتمكنوا من استغلال الموقف بعد تعثرهم.

وتعادل أولمبياكوس حامل اللقب 2-2 مع ضيفه جيانينا، كما أهدر باناثينايكوس فرصة للتقدم إلى المركز الثاني بعدما تعادل 1-1 مع مضيفه استيراس تريبوليس صاحب المركز الرابع.

ولم يستغل باناثينايكوس تقدمه عن طريق انستاسيوس لاجوس بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء ليتعادل المدافع السنغالي خليفة سنكاري لاستيراس عقب 6 دقائق.

ويملك باوك 28 نقطة من 12 مباراة متقدما بأربع نقاط على أولمبياكوس صاحب المركز الثاني، فيمل ظل باناثينايكوس في المركز الثالث متأخرا بخمس نقاط عن الصدارة.