هودجسون: يجب على إنكلترا محاكاة تجربة ألمانيا

هودجسون: يجب على إنكلترا محاكاة تجربة ألمانيا

لندن – يرى روي هودجسون مدرب منتخب إنكلترا لكرة القدم أن بلاده يجب عليها محاكاة تجربة ألمانيا في بناء فريق حول مجموعة من اللاعبين الشبان إذا أرادت الحفاظ على مكانتها ضمن كبار اللعبة.

وبعدما تذيلت ألمانيا ترتيب مجموعتها في بطولة أوروبا 2000 فكر المسؤولون في عملية بناء طويلة الأمد من أجل النجاح.

وبعد سلسلة من النتائج والعروض القوية في البطولات فازت ألمانيا على الأرجنتين لتحرز لقبها الرابع في كأس العالم الصيف الماضي في البرازيل.

وقال هودجسون في مقابلة مع الاتحاد الدولي (الفيفا:) “بالطبع ما فعلته ألمانيا بشكل جيد للغاية هو تطوير مجموعة قوية ومترابطة للغاية، يجب على المرء محاكاة سرعة لاعبيها وتحركاتهم ولياقتهم البدنية لأن هذه هي الطريقة التي تدار بها اللعبة دون شك”.

وتابع: “الفارق الأساسي بيننا وبين ما نفعله وبين ما نستطيع فعله سيعتمد كثيراً على عملية اتخاذ القرار”.

وخرجت إنكلترا من دور المجموعات في كأس العالم بالبرازيل بعدما جمعت نقطة واحدة من ثلاث مباريات لكنها ظهرت بشكل جيد منذ ذلك الحين بعد بداية خالية من الهزيمة في مشوار تصفيات بطولة أوروبا 2016.

ورغم التحسن الواضح على أداء الفريق يعتقد هودجسون أن الضغط الشديد في الدوري الإنكليزي الممتاز يتسبب في تأثير ضار على تطوير اللاعبين الشبان في البلاد.

وقال هودجسون: “نحن نجازف لأن أنديتهم تستعين بلاعبين أكثر خبرة في مراكزهم، وهذا ما حدث معنا، هذا يجعل الأمور أكثر صعوبة على لاعب شاب من أجل الحصول على فرصته”.

وأضاف: “اعتمدنا على لاعبين رغم حقيقة أنهم ليسوا في التشكيلة الأساسية لأنديتهم”.

وتابع: “مضى عهد اختيار مدرب إنكلترا للاعبي المنتخب من التشكيلة الأساسية للأندية”.