آرسنال ومانشستر يونايتد في قمة “المصابين”

آرسنال ومانشستر يونايتد في قمة “المصابين”

المصدر: إرم ـ من أحمد نبيل

بعد توقف البريميرليغ لمدة أسبوعين بسبب المباريات الدولية الودية والرسمية ، تعود مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز بلقاء مهم يجمع الجريحين آرسنال ومانشستر يونايتد على ملعب الإمارات في لندن ضمن المرحلة الثانية عشرة من البطولة.

أهمية اللقاء تكمن -بعيداً عن التنافس الشرس بين الناديين- في احتلال آرسنال ومانشستر يونايتد المركزين السادس والسابع على التوالي بفارق 12 و13 نقطة عن تشيلسي المتصدر، وبالتالي فان آمالهما ستقتصر على الأرجح في احتلال أحد المراكز الأربعة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

وكان آرسنال قد حقق نتيجتين مخيبتين في اخر مباراتين خاضهما، حيث تعادل مع أندرلخت البلجيكي 3-3 في دوري أبطال أوروبا. وبعدها بأربعة خسر 1-2 أمام سوانسي بالدوري ، في المقابل، حقق مانشستر يونايتد فوزا في غاية الصعوبة عندما استضاف كريستال بالاس في الجولة الأخيرة بهدف وحيد.

الظهور الأول لويلبك

وستكون المباراة مناسبة خاصة لمهاجم آرسنال الجديد داني ويلبك الذي نشأ في صفوف مانشستر يونايتد، لكن المدرب الهولندي للشياطين الحمر لويس فان غال قرر التخلي عن خدماته في مطلع الموسم ليرحل إلى العاصمة.

وتألق ويلبك في مبارياته الأولى مع آرسنال ، حيث سجل خمسة أهداف بينها ثلاثية في مرمى غلطة سراي التركي في دوري الأبطال ، لكنه صام عن التهديف في اخر ثلاث مباريات مع فريقه وإن سجل هدفين لمنتخب بلاده في مرمى سلوفينيا وديا السبت الماضي.

قمة المصابين

المباريات الدولية التي جرت على مدار الأسبوعين الماضيين قضت على معظم الأوراق الرابحة للفريقين ، خاصة يونايتد الذي خسر لاعب وسطه الهولندي داني بليند وسيغيب لفترة طويلة عن الملاعب لإصابة في ركبته، لينضم إلى الأرجنتيني روخو المصاب بخلع في كتفه والمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو في ربلة الساق.

إلا أن الثلاثي دافيد دي خيا ومايكل كاريك وأنخل دي ماريا سيشاركون بعد تعرضهم لإصابات طفيفة ، بينما سيعود لآرسنال مهاجمه الفرنسي الدولي أوليفييه بعد تعافيه من إصابة بكسر في ساقه قبل الموعد المحدد بحوالي الشهر.

لكن آرسنال سيغيب عنه كذلك المدافعين لوران كوسييلني وماتيو دوبوشي لمدة ثلاثة أسابيع قبل الانضمام إلى تدريب المجموعة ، بينما يستمر غياب صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل والحارس ديفيد أوسبينا فيغيبان لفترة غير محددة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع