صراع ثلاثي على ضم إبراهيم دياز لاعب مانشستر سيتي الواعد

صراع ثلاثي على ضم إبراهيم دياز لاعب مانشستر سيتي الواعد
Soccer Football - Carabao Cup Fourth Round - Manchester City v Fulham - Etihad Stadium, Manchester, Britain - November 1, 2018 Fulham's Andre-Frank Zambo Anguissa in action with Manchester City's Brahim Diaz REUTERS/Andrew Yates

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

دخل باريس سان جيرمان الفرنسي في منافسة مع ريال مدريد الإسباني، على ضم الإسباني الشاب إبراهيم دياز من مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يتمسك باللاعب.

ويستمر عقد دياز، الذي يلعب في منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا، حتى يونيو من العام المقبل، وبدأ ريال مدريد محاولة قوية لإقناع اللاعب المولود في مالاغا، ويبلغ من العمر 19 عامًا، بعدم تجديد عقده والانتقال إلى سانتياغو برنابيو الصيف المقبل، خاصة أنه يبدو حريصًا على الانتقال إلى الدوري الإسباني.

وذكرت صحيفة ”أس“ الإسبانية أنه رغم ذلك دخل باريس سان جيرمان الآن في المنافسة، ويقومون بإعداد عرض للاعب خط الوسط، الذي اقترح مستشاروه الانتظار حتى يروا ما سيقدمه النادي الفرنسي على الطاولة.

ويحرص مانشستر سيتي على الاحتفاظ باللاعب، خاصة أن وكيل أعماله هو بير غوارديولا، شقيق المدير الفني للفريق بيب غوارديولا.

ويوجد احتمال بأن يقدم النادي الملكي عرضًا لشراء اللاعب في يناير المقبل، خاصة بعدما يصبح دياز حرًا في التفاوض مع أي نادٍ غير إنجليزي، لكن ريال مدريد يفضل عقد صفقة نهائية في الانتقالات الشتوية، لا تشمل عملية تبادل جزئي.

وكان مانشستر سيتي مستعدًا الصيف الماضي لإعارة دياز في حال وقّع عقدًا جديدًا مع النادي، لكن اللاعب قرر البقاء والقتال من أجل الحصول على فرصة، والقتال من أجل الحصول على مكان في فريق غوارديولا الأول، ولكن نظرًا لكثرة اللاعبين في مركزه مثل رحيم ستيرلينغ وليروي ساني ورياض محرز، لم يحظ إلا بفرص قليلة لإثبات قدراته، إذ شارك في 3 مباريات فقط هذا الموسم.

وقال غوارديولا قبل شهر: ”إبراهيم يعلم ما نريده لجميع لاعبينا الشباب، نريد حمايتهم ومساعدتهم.. وهذا ينطبق على جميع اللاعبين في الأكاديمية، نريده ولكن ذلك لا يعتمد علينا بمفردنا بل على وكيل أعماله وعائلته وعليهم القرار“.