مباراة توتنهام وتشيلسي.. كل ما تريد معرفته عن ديربي لندن

مباراة توتنهام وتشيلسي.. كل ما تريد معرفته عن ديربي لندن

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة وجبة كروية دسمة بمواجهة من العيار الثقيل في ديربي لندن بين توتنهام وضيفه تشيلسي، مساء السبت، في الجولة الثالثة عشرة من عمر الدوري الإنجليزي.

ودائمًا تتسم مباريات ديربي لندن بين توتنهام وتشيلسي بالندية والإثارة؛ وخاصة مع المستويات الكبيرة التي يقدمها السبيرز والبلوز في السنوات الأخيرة لاسيما بالبريمييرليغ.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي كل التفاصيل المتعلقة بمباراة توتنهام وتشيلسي، فإلى السطور التالية:

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 20:30 مساء اليوم السبت بتوقيت مكة المكرمة على ملعب ”ويمبلي“ في قلب العاصمة البريطانية لندن وبإدارة الحكم مارتن أتكينسون.

وتبث المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 2 بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

ترتيب الفريقين

يحتل توتنهام صاحب الضيافة المركز الرابع برصيد 27 نقطة من 12 مباراة من خلال 9 انتصارات و3 هزائم دون تعادلات، وسجل السبيرز 20 هدفًا واستقبلوا 10 أهداف، ويعد هاري كين هداف الفريق برصيد 6 أهداف.

 

ويحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 28 نقطة من 8 انتصارات و4 تعادلات ودون هزيمة، وسجل البلوز 27 هدفًا واستقبلوا 8 أهداف، ويعد البلجيكي إدين هازارد هداف الفريق برصيد 7 أهداف.

تاريخ المواجهات

يتفوق تشيلسي في تاريخ المواجهات على توتنهام خلال 160 مواجهة سابقة بينهما، وفاز البلوز 68 مرة وفاز السبيرز 52 مرة وتعادلا 40 مرة.

وكان أكبر فوز لصالح توتنهام بنتيجة 5/0 عام 1920 في الدوري بجانب فوز تشيلسي بنتيجة 6/1 في الدوري الإنجليزي عام 1997.

وكانت أول مباراة بين الفريقين في الدوري يوم الـ18 من ديسمبر 1909، وفاز تشيلسي بنتيجة 2/1، بينما انتهت آخر مباراة بفوز توتنهام بنتيجة 3/1 يوم الـ1 من أبريل الماضي بالدوري.

وتعد المواجهة الأولى بين الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو المدير الفني لتوتنهام والإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني لتشيلسي، وواجه بوكتينيو تشيلسي 13 مرة فاز في 4 مناسبات فقط، وتعادل مرتين وتلقى 7 هزائم، يبنما يخوض ساري لقاءه الأول ضد توتنهام.

بوكتينيو.. وصحوة السبيرز

يسعى بوكتينيو لمواصلة الصحوة مع توتنهام لأن الفوز يعني دخول حسابات المنافسة بشكل أقوى بعد التعثر لفترة في البريميرليغ.

ويعتمد المدرب الأرجنتيني على طريقته 4-2-3-1 التي تمكنه من الإحكام على وسط الملعب، ويراهن بوكتينيو بكل تأكيد على قدرات هدافه هاري كين لهز شباك تشيلسي، وخلفه ثلاثي صناعة اللعب ديلي آلي وكريستيان إريكسين ولوكاس مورا، وتتحول طريقة اللعب في بعض الأوقات إلى 4-3-1-2 بدخول مورا كمهاجم ثانٍ بجوار كين.

ويراهن بوكتينيو على ثنائي الارتكاز هاري وينكس وإريك داير أمام خط الدفاع الذي يضم توبي ألديرفيلد ويان فيرتونخين بعد عودته من الإصابة وسيرجي أورييه وبن دافيس والحارس هوغو لوريس.

ساري.. وصلابة البلوز

يعتمد ساري على طريقته الهجومية بخطة 4-3-3 ، ويراهن على المثلث الهجومي ألفارو موراتا وإدين هازارد وويليان وخلفهم ثلاثي وسط الملعب نغولو كانتي وجورجينهو وماتيو كوفاسيتش أو روس باركلي.

ويعول ساري على دفاع البلوز الذي يضم أنتونيو روديغير ودافيد لويز وماركوس ألونسو وسيزار أزابيلكويتا وفي حراسة المرمى كيبا.

ويرى عمرو زكي، مهاجم ويغان الإنجليزي الأسبق، في تصريحات مقتضبة لشبكة ”إرم نيوز“ أن المواجهة بين ساري وبوكتينيو جديرة بالمشاهدة لأن الثنائي يملكان أفكارًا هجومية بشكل مختلف.

وأضاف: ”هازارد وكين سيكون صراعًا مهمًّا على هز الشباك في ظل تألق الأول هذا الموسم بجانب أيضًا صراع وسط الملعب مع وجود عناصر رائعة في تشيلسي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com