ماذا قال زلاتكو داليتش عن مباراة كرواتيا وإنجلترا في دوري الأمم الأوروبية؟

ماذا قال زلاتكو داليتش عن مباراة كرواتيا وإنجلترا في دوري الأمم الأوروبية؟
Soccer Football - UEFA Nations League - Croatia Training - Wembley Stadium, London, Britain - November 17, 2018 Croatia coach Zlatko Dalic during training Action Images via Reuters/Carl Recine

المصدر: رويترز

قال زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا، إن التعادل مع إنجلترا باستاد ويمبلي، غدًا الأحد، سيكون ”شيئًا رائعًا“، رغم أن هذه النتيجة معناها فشل فريقه في التأهل لنهائيات أول نسخة من دوري الأمم الأوروبية العام المقبل.

وفوز كرواتيا على إسبانيا، يوم الخميس، معناه أن المنتصر في المواجهة بين فريق داليتش والمنتخب الإنجليزي باستاد ويمبلي سيضمن صدارة المجموعة الرابعة في الدرجة الأولى لدوري الأمم والتأهل للنهائيات، بينما سيهبط الخاسر إلى الدرجة الثانية.

وستهبط كرواتيا أيضًا إذا تعادلت بدون أهداف، بينما سيؤدي التعادل الإيجابي إلى هبوط إنجلترا للدرجة الأدنى.

وبرغم ذلك، يدرك داليتش أن المنتخب الإنجليزي المتألق، الذي فاز ثلاث مرات وتعادل مرة واحدة في مبارياته الأربع الأخيرة، سيسبب مشاكل لفريقه مما يعني أن الحصول على نقطة، بغض النظر عن عواقب ذلك، سيكون إيجابيًا.

وقال داليتش: ”إنه فريق قوي جدًا يمتلك لاعبين شبابًا في غاية السرعة لكني أشعر بقلق أكبر على فريقي لأننا واجهنا إسبانيا ونشعر على الأرجح بالإرهاق.

”ربما موعد المباراة ليس الأفضل بالنسبة لنا لكن ماذا يمكننا أن نفعل؟ سنحاول تقديم أفضل ما لدينا. حتى التعادل سيكون رائعًا“.

وكان المنتخب الكرواتي مفاجأة كأس العالم هذا العام، وبلغ المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على إنجلترا في الدور قبل النهائي وهي رحلة كان داليتش حريصًا على استعادة ذكرياتها قبل مواجهة أخرى بين الفريقين.

وأضاف داليتش: ”ستكون ثالث مباراة بيننا في ثلاثة أو أربعة أشهر ويعرف الفريقان بعضهم بعضًا. ستكون هناك منافسة في الملعب لكن في ظل أجواء رياضية“.

وتابع: ”هزمناهم في قبل نهائي كأس العالم ولا أحد سينسى ذلك. بالتأكيد هذه هي النتيجة الأهم في المباريات الثلاث“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة