مباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد.. كل ما تريد معرفته عن صدام مورينيو وغوارديولا

مباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد.. كل ما تريد معرفته عن صدام مورينيو وغوارديولا

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، إلى ملعب ”الاتحاد“ لمتابعة اللقاء المثير والمرتقب لديربي مدينة مانشستر بين العملاقين مانشستر سيتي وضيفه مانشستر يونايتد في الجولة الثانية عشرة للدوري الإنجليزي.

وفي ديربي مانشستر يتجدد الصدام التكتيكي، الذي يجمع اثنين من أيقونات التدريب في تاريخ الساحرة المستديرة، وهما الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني للسيتي، والبرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للمانيو.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح صدام المدربين، وكل ما تريد معرفته عن هذا الصدام المنتظر.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة على ملعب ”الاتحاد“ في الساعة 19:30 مساء اليوم الأحد بتوقيت مكة المكرمة، 20:30 بتوقيت أبوظبي، 18:30 بتوقيت القاهرة.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 2 بصوت المعلق يوسف سيف.

ترتيب الفريقين

يتصدر مانشستر سيتي حامل اللقب بقيادة مدربه غوارديولا ترتيب البريميرليغ برصيد 29 نقطة وسجل الفريق 33 هدفًا، وهو صاحب أقوى هجوم، واستقبل 4 أهداف، وهو صاحب أقوى دفاع، ويعد الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، هداف الفريق، برصيد 7 أهداف وخلفه رحيم سترلينغ بفارق هدف.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن برصيد 20 نقطة، وسجل الفريق 19 هدفًا واستقبل 18 هدفًا.. ويُعد الفرنسي أنتوني مارسيال، هداف الفريق برصيد 5 أهداف.

وكان آخر لقاء بين الفريقين انتهى بفوز مانشستر يونايتد على هذا الملعب بنتيجة 3-2 يوم الـ7 من أبريل الماضي.

صدام مورينيو ضد غوارديولا

يتجدد الصدام بين مورينيو وغوارديولا بعد أن تقابل الثنائي من قبل 21 مرة، ويتفوق المدرب الإسباني بشكل واضح.

وفاز غوارديولا في 10 مرات مقابل 5 انتصارات لمورينيو و6 تعادلات بين الثنائي.

السيتي وتعزيز الصدارة

يسعى مانشستر سيتي لتعزيز الصدارة وعبور الاختبار الصعب أمام اليونايتد، خاصة في ظل تربص فريقي تشيلسي الذي يواجه إيفرتون وليفربول الذي يواجه فولهام بالقمة.

ويعتمد غوارديولا على قوته الضاربة وأسلحته الفتاكة من أجل حسم الأمور مبكرًا أمام اليونايتد بالرهان على قدرات الهداف الأرجنتيني أغويرو الذي يقدم موسمًا طيبًا.

ويلعب غوارديولا بأربعة لاعبين خلف أغويرو هم رحيم سترلينغ الجناح المتميز وليروي ساني أو رياض محرز مع دافيد سيلفا وبرناردو سيلفا كصانعَي لعب.

ويعوّل المدرب الإسباني على قدرات اللاعب البرازيلي فرناندينو على التغطية، وإفساد هجمات المنافسين مع رباعي الدفاع كايل والكر وجون ستونز وإيمريك لابورت وبنيامين ميندي مع الحارس البرازيلي إديرسون.

عودة الروح لمانشستر يونايتد

استعاد مانشستر يونايتد جانبًا من بريقه بعد الفوز المهم على يوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، خاصة أن الفريق كان في طريقه لتلقي هزيمة جديدة، ولكنه قلب الطاولة.

ويعتمد المدرب مورينيو على طريقته 4-2-3-1 بالرهان على المهاجم الصاعد ماركوس راشفورد أو البلجيكي روميلو لوكاكو كرأس حربة مع أنتوني مارسيال وجيسي لينجارد وخوان ماتا في ظل احتمالات عدم البدء بالفرنسي بول بوغبا للإصابة.

ويراهن مورينيو على ثنائي الارتكاز نيمانيا ماتيتش وأندير هيريرا لمواجهة طوفان هجوم السيتي مع رباعي الدفاع كريس سمولينغ وفيكتور ليندلوف وأشلي يانغ ولوك شاو مع الحارس دافيد دي خيا.

وأكد محمد اليماني، مهاجم ستاندر ليج البلجيكي الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن معركة الوسط ستحسم كثيرًا من ملامح هذه المواجهة، فالفريق الأكثر فاعلية وتحكمًا في وسط الملعب ستكون له الغلبة.

وأوضح أن مورينيو يملك لاعبين مهمين ومميزين ولكن قدرات لاعبي السيتي وأدائهم المميز في الجانب الهجومي يجعل المواجهة صعبة عل الفريقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com