فينغر أضاع نجوما لامعة على آرسنال
فينغر أضاع نجوما لامعة على آرسنالفينغر أضاع نجوما لامعة على آرسنال

فينغر أضاع نجوما لامعة على آرسنال

فشل المدير الفني لـ آرسنال، الفرنسي آرسين فينغر بإيعاز من الإدارة في تكوين فريق الأحلام إن صح القول، بعدما أخفق في حسم أكبر الصفقات خلال السنوات القليلة الماضية، حيث بات يتعرض الآن لحملة شعواء من قبل الصحافة البريطانية بالنظر إلى الموقع الذي تتواجد فيه المدفعجية حالياً.

الإعلام البريطاني لم ينس إخفاقات فينغر سواء على صعيد الدوري أو في عملية الانتدابات التي أكد فيها فشله الذريع.

بيبي رينا

البداية كانت مع الحارس بيبي رينا الذي وافق على الانضمام إلى آرسنال عام 2010، ورفض عرض ليفربول الذي جهز له 20 مليون جنيه استرليني، لكن المدرب فينغر أمر الإدارة بعدم تجاوز مبلغ 5 مليون جنيه استرليني، وتقدم بايرن ميونخ لحسم الصفقة لصالحه في الصيف الماضي.

بكاري سانيا يغادر إلى مانشستر ستي

كان الظهير الأيمن لمنتخب فرنسا بكاري سانيا لاعباً في صفوف آرسنال، غير أن فينغر وافق على تحويله إلى مانشستر سيتي، وهو خامس لاعب يغادر آرسنال بعد كليشي وناصري وأديبايور وكولو توري.

بيكيه كان على وشك الانضمام

كان جيرارد بيكيه قريباً من الانضمام لفريق آرسنال الإنكليزي، لكن الصفقة فشلت بعد انتقال زميله سيسك فابريغاس لنفس النادي اللندني، وهو خيار وقع عليه المدرب آرسين فينغر، وهو الأمر الذي جعله ينضم إلى مانشستر يونايتد في وقت لاحق ثم عاد إلى برشلونة بعد أربع سنوات قضاها في إنكلترا.

ميسي باللونين الأحمر والأبيض

شعرت جماهير آرسنال بأنها أكثر تعاسة في إنكلترا، بعد أن سمعت بأن ناديه فوت على نفسه ضم النجم الأرجنتيني إلى صفوفها حينما كان يبلغ من العمر 15 سنة، لكن الصفقة فشلت.

مانشست سيتي يخطف كومباني

في عام 2006 كان فينغر ينقب عن مدافعين أقوياء قصد ضمنهم ومن بين الأسماء التي طرحها في ذلك الوقت المهاجم القوي لنادي أندرلخت البلجيكي فينسنت كومباني، في وقت أندرلخت، ولكن آرسنال لم يقدم عرضاً ملموساً ليتنقل بعدها إلى مانشستر سيتي بعد عامين.

"الدون" كريستيانو

وكان نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى آرسنال بعدما اتفق مسؤولوه مع نادي سبورتينغ لشبونة على ضمه مقابل 4 مليون جنيه استرليني، لكنه حول وجهته نحو مانشستر يونايتد بطلب من أليكس فيرغسون.

بوغبا في صفقة انتقال حر إلى يوفنتوس

غادر بول بوغبا نادي آرسنال عام 2012 في صفقة انتقال حر إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، على الرغم من أن الإدارة الإنكليزية كان بمقدورها التفاوض حول قيمة التحويل، لكنها فكرت بسذاجة،وقد اعترف فينغر أن عدم توقيع لرونالدو هو أكبر خطأ قد أرتكب.

وفي الأخير يمكن أن نعرض التعداد الذي كانت إدارة آرسنال قادرة على تكوينه:

بيبي رينا، بكاري سانيا، جيرارد بيكيه، فينسينت كومباني، غيل كليشي، يايا توري، بول بوغبا، سيسك فابريغاس، أليكسيس سانتشيز، كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com