مانشستر يونايتد يريد تجديد عقد منقذه

مانشستر يونايتد يريد تجديد عقد منقذه
Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group H - Manchester United v Juventus - Old Trafford, Manchester, Britain - October 23, 2018 Manchester United's Juan Mata and Anthony Martial in action with Juventus' Joao Cancelo and Rodrigo Bentancur Action Images via Reuters/Jason Cairnduff

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية أن الإسباني خوان ماتا ينتظر عرضًا من إدارة مانشستر يونايتد لتمديده عقده الذي ينتهي الصيف القادم، وأكدت أن الدولي الإسباني السابق يفضل تمديد فترة مغامرته في أولد ترافورد الذي انتقل لصفوفه بداية العام 2014 قادمًا ما تشيلسي مقابل 37،1 مليون جنيه إسترليني.

وحسب الصحيفة فإن النجم الإسباني، البالغ من العمر 30 عامًا، قدم ما يثبت بقاءه في الفريق حيث أنقذ مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو مرتين في ظرف شهر واحد آخرها أمام يوفنتوس حيث كانت حظوظ الفريق في بلوغ الدور الثاني في طريقها لتلقي ضربة قوية بعد التأخر في النتيجة 0/1، لكن ماتا أدرك التعادل قبل أن تمنح النيران الصديقة الفوز للفريق الإنجليزي.

وكان خوان ماتا قد أعاد مانشستر يونايتد للقاء نيوكاسل قبل حوالي شهر بعدما تأخر الفريق 2/0 لكنه سجل الهدف الأول في الدقيقة 70 وساهم بشكل كبير في العودة في النتيجة والفوز 3/2.

وعرفت علاقة ماتا ومدربه مورينيو مراحل صعبة منذ كانا معًا في تشيلسي وهذا الموسم لم يكن ضمن الخيارات المفضلة للمدرب البرتغالي سوى في الشهر الأخير.

وحسب الصحيفة فالدولي الإسباني الفائز بكأس العالم برفقة منتخب بلاده في 2010 وأمم أوروبا 2012 يفضل البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز وقد يلتحق بارسنال حيث يتواجد مدربه السابق في فالنسيا ومواطنه أوناي إيمري الذي يرغب في التعاقد معه بداية من يناير القادم حيث سيكون بإمكان اللاعب التوقيع مع فريق جديد .

كما أن فريق يوفنتوس الإيطالي يضع اللاعب ضمن اهتماماته خصوصًا أنه سينتقل حرًا بعد نهاية عقده.

وحسب الصحيفة الإنجليزية فإن مانشستر يونايتد لم يتخذ قرارًا بشأن مستقبل اللاعب خاصة أن راتبه الأسبوعي يبلغ 140 ألف جنيه إسترليني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com