عودة ”الكرة الصفراء“ للدوري الإنجليزي تحمل أنباء سارة للنجم المصري محمد صلاح – إرم نيوز‬‎

عودة ”الكرة الصفراء“ للدوري الإنجليزي تحمل أنباء سارة للنجم المصري محمد صلاح

عودة ”الكرة الصفراء“ للدوري الإنجليزي تحمل أنباء سارة للنجم المصري محمد صلاح

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

يبدو أن الشتاء قد اقترب في أوروبا، حيث أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز استخدام الكرة الصفراء خلال المباريات التي ستقام في الشتاء ما يصب في مصلحة الدوري المصري محمد صلاح هداف ليفربول والبريميرليغ الموسم الماضي.

وذكرت صحيفة ”صن“ البريطانية أن ”صلاح“ يعشق هذه الكرة، خاصة أنه أكثر لاعب سجل بها أهدافًا منذ بداية استخدامها لأول مرة في موسم 2004/2005 إذ سجل في أول مواسمه مع ليفربول هدفًا في كل مباراة تقريبًا.

ويحتل هاري كين هداف توتنهام هوتسبير المركز الثاني برصيد 0.84 لكل مباراة، ويحتل تييري هنري المركز الثالث برصيد 0.71 وكريستيانو رونالدو بمتوسط 0.63.

وسجل الدولي المصري 24 هدفًا في آخر 24 مباراة بالكرة الصفراء التي استخدمت الشتاء الماضي والذي شهد تألقه اللافت.

لكن تقف مشكلة سعر الكرة حائلًا أمام الجماهير التي ترغب بشرائها، حيث سيتعيَّن عليهم دفع 105 جنيهات إسترلينية رغم أنه يتم بيع نسخ أقل جودة من الكرة الرسمية.

وطرحت شركة ”نايكي“ الأمريكية المنتجة للكرة نسخة أقل تكلفة مقابل 47.95 جنيه إسترليني، وأخرى أطلقت عليها ”نايكي سترايك“ مقابل 21.95 جنيه إسترليني.

وقالت إحدى الأمهات للصحيفة ذاتها:“كيف لأي شخص أن يدفع هذا المبلغ مقابل شراء كرة قدم، وبصفتي أمّ لأحد المراهقين المجانين بكرة القدم أشعر بالاشمئزاز لرؤية مثل هذه الأسعار، والأطفال الذين يعشقون هذه اللعبة الجميلة يسعون دومًا لاقتناء كل ما هو جديد، لكن الآباء لا يمكنهم تحمل ذلك“.

وسيتم تقديم الكرة لأول مرة في الدوري الممتاز يوم الأحد المقبل عندما يتم العمل بالتوقيت الشتوي، وسيستمر اللعب بها حتى 31 مارس/آذار عندما يعود التوقيت الصيفي.

وتحتوي على نسخة هذا العام من الكرة الصفراء التقليدية على ومضات من اللونين القرمزي والأرغواني في كل مكان، وتتضمن أيضًا تصميمًا مبتكرًا لمنح الكرة إمكانيات أفضل.

وتعد الكرة الصفراء أفضل حل للمباريات التي ستقام في الشتاء، حيث أنها تقدم رؤية أفضل للجماهير واللاعبين، وسيتم استخدامها لأول مرة هذا الموسم خلال مباراتي بيرنلي مع تشيلسي وكريستال بالاس مع آرسنال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com