دي خيا يختار أفضل 5 حراس في التاريخ
دي خيا يختار أفضل 5 حراس في التاريخدي خيا يختار أفضل 5 حراس في التاريخ

دي خيا يختار أفضل 5 حراس في التاريخ

اختار الدولي الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنكليزي أفضل خمسة حراس على الإطلاق بالنسبة، حسب وجهة نظره، وكان بينهم اثنان ممن سبق لهم حراسة عرين الشياطين الحمر.

كان الأول بالنسبة لدي خيا، الذي يمر حالياً بأفضل فترات تألقه، حتى الآن الحارس الدنماركي بيتر شمايكل حارس مرمى مانشستر يونايتد الأسبق.

وقال دي خيا عن شمايكل: "لقد كان واحدًا من بين أفضل الحراس في العالم كما أنه كان حارسًا مذهلاً. وقد نجح في نيل إعجاب جميع من شاهدوه. لقد شاهدته كثيرًا عندما كنت صغيرًا كما أنني أشاهده الآن من خلال قناة مانشستر يونايتد! وقد استمتعت بجميع تصدياته - حيث إنه من الصعب أن تختار واحدة من بينهم وتعتبرها الأفضل."

وكان الثاني بالنسبة له من الحراس المعتزلين وحراس مانشستر أيضا ، بالطبع كان الهولندي إيدوين فان در سار الذي قال عنه بحسب الموقع الرسمي للنادي : "إيدوين كان واحدًا من بين أفضل الحراس على الإطلاق. وقد كان يتميز بالهدوء، وكان يجيد اللعب بقدميه وقد قدم العديد من المباريات الرائعة مع مانشستر يونايتد".

وانتقل دي خيا للحراس الحاليين فاختار قائد إيطاليا جانلويجي بوفون الذي قال عنه : "لقد كان يقدم دائمًا أعلى المستويات الكروية. عندما تكون لاعبًا فإنك أحيانًا ما تقدم عروضًا جيدة وأحيانًا أخرى تقدم عروضًا سيئة ولكنه دائمًا ما كان يقدم مستويات جيدة في جميع المباريات".

وبالطبع كان منطقياً أن يختار مواطنه وقائده إيكر كاسياس الذي وصفه قائلا : "إنه واحد من بين أفضل الحراس الذين رأيتهم على الإطلاق في حياتي. وفي الواقع فقد ساعدني كثيرًا. ودائمًا ما يتحدث معي ويساعدني كثيرًا عندما أكون متواجدًا مع المنتخب الوطني."

وكذلك اختار حارس برشلونة السابق والحارس الثاني في منتخب إسبانيا سابقا فيكتور فالديز والمتوقع أن ينضم لمانشستر يونايتد قريباً ، وأشاد به قائلا : "لقد أحببته كثيرًا. إنه حارس عظيم وشخص رائع. لقد عملت معه كثيرًا في المنتخب الوطني وهو من بين الحراس الذين يلعبون بطريقة جيدة بقدميه."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com