مورينيو ينتصر على دل بوسكي في حرب ”كوستا“

مورينيو ينتصر على دل بوسكي في حرب ”كوستا“

المصدر: إرم- من أحمد نبيل

يبدو أن الأزمة التي وقعت بين فيسنتي دل بوسكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا ونظيره البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنكليزي بسبب المهاجم دييغو كوستا انتهت بانتصار المدرب ”الاستثنائي“.

فقد رضخ دل بوسكي لاعتراضات مورينيو وهجومه المتواصل على المدير الفني للماتادور الإسباني بشأن كوستا ، ولم يضمه لخوض مباراتي بيلاروسيا ضمن تصفيات كأس أوروبا فرنسا 2016 وألمانيا وديا.

وعانى كوستا (26 عاما) هداف تشيلسي هذا الموسم من إصابات عديدة في الآونة الأخيرة أبعدته عن تصدر البرميرليغ، ودفعت مدربه مورينيو إلى الطلب من دل بوسكي إراحته في فترة المباريات الدولية لاستعادة لياقته.

وكان دل بوسكي قد اعترف بأنه لم يحالفه الحظ مع كوستا، كما شدد على أنه لا يرتبط بتعهدات معه أو مع غيره بنسبة ”مائة بالمائة“.

واستدعي دل بوسكي بدلا من كوستا لأول مرة خوسيه كايخون والفارو موراتا ونوليتو من نابولي ويوفنتوس الإيطاليين وسلتا فيغو على التوالي وإيغناسيو كاماتشو لاعب وسط ملقة، بينما يغيب عن التشكيلة إندرس إنييستا ودافيد سيلفا وداني كارباخال بسبب الإصابة وخوان ماتا لتراجع مستواه.

وتحتل إسبانيا حاملة اللقب في 2008 و2012، المركز الثاني في مجموعتها وراء سلوفاكيا، وهي تواجه بيلاروسيا في الـ 15 من الشهر الجاري في هويلفا قبل ثلاثة أيام من اللعب ضد ألمانيا بطلة العالم في فيغو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com