جمهور تشيلسي ينقلب على مورينيو – إرم نيوز‬‎

جمهور تشيلسي ينقلب على مورينيو

جمهور تشيلسي ينقلب على مورينيو

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

دائماً ما يثير البرتغالي جوزيه مورينيو الأزمات في الأندية التي يقوم بتدريبها، حتى لو كانت هذه الأزمات مفتعلة مثلما حدث مؤخرا بانتقاده جماهير ناديه تشيلسي الإنكليزي.

وانتقد المدرب الاستثنائي المساندة الضعيفة لجماهير فريقه خلال المباراة التي فاز فيها البلوز على كوينز بارك رينجرز بهدفين مقابل هدف السبت الماضي، حيث شهدت حضور نحو 42 ألف مشجع ولكن المساندة الجماهيرية لم تكن على المستوى المأمول بالنسبة لمورينيو.

وقال مورينيو عقب المباراة: ”في الوقت الراهن من الصعب اللعب على أرضنا لأن الوضع هنا أشبه باللعب في استاد خالي، عندما سجلنا هدفا اكتشفت أن الملعب مليء بالمشجعين، حينها فقط بدأ الفريق يلعب بأريحية وسط جماهيره، لقد شعرت بأن الملعب خال من الجماهير رغم حضورهم بكثرة، لم أستمتع بالفوز على كوينز بارك، الأمر محبط، فالجميع يعرف كم أنا مرتبط بهذا النادي وبجماهيره“، بالطبع كانت هذه التصريحات بمثابة الرصاص الذي سقط على جمهور تشيلسي الذي يتصدر الدوري الإنكليزي الممتاز بعد عشرة مراحل من دون خسارة، وقد تدخل القائد جون تيري واستمع لشكوى الجماهير من تصريحات مورينيو.

وساطة تيري

وأرسل الكثير من محبي البلوز رسائل إلى مدافع الفريق جون تيري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكان منهم ”جو ديفيس“ الذي أرسل رسالة مطولة إلى تيري على حساب الأخير في ”إنستاغرام“، معرباً عن خيبة أمله في المدرب، مع تذكيره بالكثير من المشاكل والأزمات التي تسبب فيها مع الجمهور.

تعامل تيري بكل جدية مع كلمات ديفيس البالغ من العمر 18 عاماً، وتحدث معه هاتفياً صباح الاثنين، وحاول تهدئته تجاه المدير الفني.

ثقافة الجمهور

من جانبه قال ديفيد جونستون أحد قادة روابط تشجيع تشيلسي: ”جوزيه لا ينبغي أن يفعل ذلك، أنا أحبه، لقد التقينا بالفعل مرتين للحديث حول إيجاد سبل لتحسين الجو“، وكان جونستون أحد الذين تبرعوا بقيمة 8000 جنيه إسترليني لدفع الغرامة على مورينيو من أجل السماح له بنزول أرضية الملعب في مباراة أستون فيلا بعد إيقاف مورينيو.

وأضاف جونستون: ”أفهم ما يقصد جوزيه، فتشيلسي متصدر وكان يجب على الجمهور أن يساند اللاعبين طوال 100 دقيقة وليس 90 دقيقة هي عمر أي مباراة، لكنه لا يدرك أن ثقافة مشجعي كرة القدم الإنكليزية تغيرت، فالمشجعون في المدرجات يهتمون أكثر بالتقاط صور selfie بدلا من مساندة الفريق، فلو مثلا حقق تشيلسي فوزاً كبيراً بأربعة أهداف أو خمسة دون مقابل لا يهتمون بذلك، لكن عندما يرون الفريق يكافح أمام أحد أندية القاع سيكون الأمر مختلفاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com