إيمري يعتمد على 5 قادة لآرسنال في مرحلة ما بعد فينغر

إيمري يعتمد على 5 قادة لآرسنال في مرحلة ما بعد فينغر
FILE PHOTO: Britain Football Soccer - Arsenal v Paris Saint-Germain - UEFA Champions League Group Stage - Group A - Emirates Stadium, London, England - 23/11/16 Former Paris Saint-Germain coach Unai Emery, who is now in charge of Arsenal Action Images via Reuters / John Sibley/File Photo

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

يفكر الإسباني أوناي إيمري المدير الفني الجديد لآرسنال الإنجليزي في تطبيق فكرة جديدة في الفريق بإعلان 5 قادة للفريق الموسم المقبل.

وقالت صحيفة ”ميرور“ البريطانية إن منصب قائد الفريق قد خلا بعد اعتزال الألماني بير ميرتساكر في نهاية الموسم الماضي، واتجه للعمل في إدارة أكاديمية النادي.

وتأثر الأداء العقلي والذهني للاعبين، خلال الأيام الأخيرة للمدير الفني المخضرم آرسين فينغر، ويحتاج علاج ذلك إلى الاعتماد على شخصيات قوية تمتلك صفقات ذهنية خاصة، وهو ما يسعى له إيمري حاليًا.

ومن المحتمل أن يعتمد المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي وإشبيلية الإسباني على ستيفان ليشتشتاينر الفائز بـ 7 ألقاب للدوري الإيطالي مع يوفنتوس وقائد منتخب سويسرا، أو اليوناني سوكراتيس بوباتاتوبولوس، أو لاعب الوسط الأوروغواياني الشاب ذي الخبرة الكبيرة لوكاس توريرا، الذي انضم للنادي الأسبوع الحالي، ورغم أنه عمره لم يتجاوز 22 عامًا إلا أنه يملك المواصفات الشخصية التي يريدها إيمري.

وحتى الآن اختار إيمري لوران كوسيلنيي فقط كقائد للفريق لكن المدافع الفرنسي سيغيب عن الملاعب خلال الفترة المتبقية من هذا العام بسبب الإصابة؛ ما يعني أنه يحتاج لتحديد قائد جديد بين المرشحين السابقين، وقد يضيف إليهم لاعبًا جديدًا بين التعاقدات الجديدة التي لم تتم بعد.

وقال المدير الفني الجديد للمدفعجية: ”هدفي معرفة كل لاعب ومواصفاته الشخصية. نريد أن نحافظ على احترام اللاعبين للقائد. أريد فريقًا يتمتع بالثقة والشخصية والشدة وأريد من اللاعبين أن يكونوا أبطالًا في كل مباراة، وأن يظهر الجميع أفضل ما لديهم في الملعب في وكل تدريب وكل مباراة“.

وتعاقد إيمري أيضًا مع حارس المرمى بيرند لينو؛ لينافس التشيكي بيتر تشيك، وكذلك لاعب الوسط الفرنسي ماتيو غويندوزي (19 عامًا).

واعتمد تيتي المدير الفني للبرازيل في كأس العالم على اختيار قائد للفريق في كل مباراة، وعدم الاعتماد على قائد ثابت، حيث تولى تياغو سيلفا وغابرييل غيسوس ومارسيلو وميراندا قيادة الفريق في بعض المباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة