كرواتيا ضد إنجلترا.. أهم المواجهات بين اللاعبين

كرواتيا ضد إنجلترا.. أهم المواجهات بين اللاعبين
FILE PHOTO: Soccer Football - World Cup - Quarter Final - Russia vs Croatia - Fisht Stadium, Sochi, Russia - July 7, 2018 Croatia's Domagoj Vida celebrates their second goal with Vedran Corluka and Dejan Lovren REUTERS/Christian Hartmann/File Photo

المصدر: رويترز

ستلعب كرواتيا ضد إنجلترا في الدور قبل النهائي لكأس العالم، غدًا الأربعاء، وفيما يلي نظرة على أهم المواجهات بين اللاعبين التي ربما تحسم النتيجة.

* الكرواتي لوكا مودريتش ضد الإنجليزي جوردان هندرسون

مودريتش هو مركز الإبداع في خط وسط كرواتيا وفعالية صانع لعب ريال مدريد جزء لا يتجزأ من آمال بلاده في بلوغ نهائي كأس العالم لأول مرة في التاريخ.

ويشعر مودريتش بتجانس كبير بجوار إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة ما يساعده في السيطرة على وسط الملعب ويمثل لاعب توتنهام هوتسبير السابق نقطة انطلاق لصنع الفرص للمهاجمين، كما أنه يدخل بنفسه لمنطقة جزاء المنافس ويشكل خطورة في محاولة أو اثنتين خلال اللقاء.

وسيتعين على هندرسون، في حال اختياره مرة أخرى ليكون لاعب وسط مدافع وحيدًا في تشكيلة إنجلترا، أن يكون في أفضل حالاته لحرمان المنافس من إحكام قبضته على وسط الملعب وكذلك إيقاف تقدمه إلى الأمام.

* الإنجليزي هاري كين ضد الكرواتي ديان لوفرين

سجل كين ثلاثة أهداف الموسم الماضي مع توتنهام هوتسبير في مرمى ليفربول، فريق لوفرين، منها ثنائية في الفوز 4-1 في مباراة شهدت العديد من الأخطاء للمدافع الكرواتي الذي خرج بعد 31 دقيقة فقط.

وكان لوفرين بمثابة صخرة دفاعية لكرواتيا خلال البطولة إلى جوار زميله في الدفاع دوماجوي فيدا، وسيتحلى بالثقة من أجل تحجيم كين ومنعه من زيادة رصيده الحالي من الأهداف في البطولة عن ستة أهداف.

ولا يملك هاري كين، قائد إنجلترا، الذي لم يسجل من اللعب المفتوح منذ اكتساح بنما في الجولة الثانية لدور المجموعات، السرعة التي تمكنه من استغلال بطء قلبي دفاع كرواتيا.

لكن رحيم سترلينغ شريك كين في الهجوم يملك السرعة الفائقة ويمكنه استغلال الأمر وتشكيل العديد من الأزمات لدفاع كرواتيا.

* الكرواتي ماريو مانزوكيتش ضد الإنجليزي جون ستونز

يمثل مهاجم يوفنتوس التهديد الرئيسي لكرواتيا على مرمى إنجلترا رغم أنه سجل هدفًا واحدًا في البطولة، لكن دوره يتجاوز بكثير مجرد هز الشباك.

ويمتاز مانزوكيتش بأنه قوي ومتحرك ولا يشعر بالإرهاق بسهولة ويجيد ألعاب الهواء ما يجعله يشكل خطورة كبيرة على دفاع إنجلترا. كما يسمح بتحركاته للاعبين مثل مودريتش بالوصول إلى منطقة الخطورة حول منطقة الجزاء.

وسيحتاج ستونز إلى جانب زميليه في الدفاع هاري ماغواير وكايل ووكر إلى الحفاظ على تركيزهم طوال المباراة أمام خط هجوم كرواتيا خاصة عندما تدخل الكرة منطقة الجزاء بعد الركلات الثابتة.

– مواجهة محتملة:

* دانييل سوباشيتش ضد منفذي ركلات الترجيح في إنجلترا

وفي حين أن الركلات الثابتة كانت أكثر أسلحة إنجلترا حسمًا في طريقها نحو قبل النهائي إضافة إلى فوزها بركلات الترجيح على كولومبيا في دور الستة عشر، فإن كرواتيا ستشعر بأن لها أفضلية لو استمر التعادل بعد الوقت الإضافي.

وتصدى سوباشيتش، حارس موناكو، لثلاث ركلات ترجيح أمام الدنمارك في دور الستة عشر ثم كرر تألقه في دور الثمانية عندما أخرجت كرواتيا الفريق الروسي صاحب الضيافة.

وبدا أن الحارس الكرواتي تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية أمام روسيا، لكن لو شارك ووصل المنتخبان إلى ركلات الترجيح فإنه قد يمثل عقبة أمام لاعبي إنجلترا.