مباراة إنجلترا ضد كولومبيا.. بيكفورد يحتفل على طريقة كريستيانو رونالدو ويكشف سر تصديه الحاسم (فيديو) – إرم نيوز‬‎

مباراة إنجلترا ضد كولومبيا.. بيكفورد يحتفل على طريقة كريستيانو رونالدو ويكشف سر تصديه الحاسم (فيديو)

مباراة إنجلترا ضد كولومبيا.. بيكفورد يحتفل على طريقة كريستيانو رونالدو ويكشف سر تصديه الحاسم (فيديو)
Soccer Football - World Cup - Round of 16 - Colombia vs England - Spartak Stadium, Moscow, Russia - July 3, 2018 England's Jordan Pickford saves a penalty during the shootout from Colombia's Carlos Bacca REUTERS/Kai Pfaffenbach TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: أحمد نبيل وفريق التحرير - إرم نيوز

احتفل غوردان بيكفورد، حارس مرمى إنجلترا، على طريقة كريستيانو رونالدو بعد تسجيل زميله إيريك داير ركلة الجزاء الحاسمة في مرمى كولومبيا ليصعد بإنجلترا لأول مرة لدور الثمانية في كأس العالم منذ 2006.

وأنهت إنجلترا أخيرًا لعنة ركلات الترجيح التي طاردتها طويلًا بالفوز 4-3 على كولومبيا بعد انتهاء المواجهة بينهما في دور الستة عشر لكأس العالم بالتعادل 1-1 في وقتيها الأصلي والإضافي بعدما انتزع المنافس القادم من أمريكا الجنوبية التعادل في الدقيقة 93.

وخسرت إنجلترا في جميع المرات الثلاث السابقة التي خاضت فيها ركلات ترجيح في كأس العالم، وأيضًا ثلاث من أربع مرات في بطولة أوروبا، لكنها تفوقت يوم الثلاثاء بعدما أهدر ماتيوس أوريبي وكارلوس باكا ركلتيهما بينما سجل داير الركلة الحاسمة لإنجلترا.

وهذه المرة الأولى التي تواجه فيها كولومبيا ركلات الترجيح في كأس العالم، وكانت في موقف أفضل بعدما أهدر غوردان هندرسون ركلة ترجيح لكن الحظ ابتسم سريعًا لإنجلترا.

وأنقذ حارس مرمى فريق إيفرتون تسديدة باكا مقابل حسم داير فوز إنجلترا لتضرب موعدًا مع السويد في دور الثمانية، يوم السبت المقبل.

وكان من الصعب بعض الشيء أن يلاحظ باقي لاعبي إنجلنرا احتفال بيكفورد على طريقة هداف ريال مدريد، إذ كانوا يركضون نحوه عقب الفوز، بينما هو قفز في الهواء ثم سقط على قدميه وظهره لزملائه بينما كان يقبض على يديه بقوة.

إذ إن بيكفورد كان يحتفل على طريقة رونالدو وهو يهرول نحو اللاعبين، ولم يلاحظه سوى الجماهير في المدرجات فقط.

وقالت صحيفة ”صن“ البريطانية إن هذا الاحتفال أثار انتباه الكثيرين رغم أن الاهتمام الأكبر كان منصبًا على داير الذي سجل الركلة الحاسمة في مرمى ديفيد أوسبينا حارس كولومبيا.

وقال بيكفورد في تصريحات نقلتها صحيفة ”ديلي ميل“: ”لقد درست طريقة تنفيذ لاعبي كولومبيا لركلات الترجيح جيدًا، واستعنت بالقوة وخفة الحركة من أجل التصدي لها“.

وأضاف حارس منتخب الأسود الثلاثة: ”لا أهتم إذا لم أكن الحارس الأفضل، لكنني كنت متواجدًا في اللحظة الحاسمة وتصديت لركلة الترجيح“.

وأتم: ”كنا نعلم أننا سنفوز حتى لو ذهبت المباراة إلى ركلات الترجيح“.

كان هاري كين تقدم لإنجلترا من ركلة جزاء في الدقيقة 57 محرزا هدفه السادس في البطولة وبدت بلاده في طريقها لتحقيق أول انتصار في أدوار خروج المغلوب في البطولة منذ 12 عامًا حتى انتزع ييري مينا هدف التعادل الدرامي بضربة رأس في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com