بعد فوز إنجلترا على كولومبيا.. أوروبا تضمن مقعدًا في نهائي كأس العالم 2018 (صورة)
بعد فوز إنجلترا على كولومبيا.. أوروبا تضمن مقعدًا في نهائي كأس العالم 2018 (صورة)بعد فوز إنجلترا على كولومبيا.. أوروبا تضمن مقعدًا في نهائي كأس العالم 2018 (صورة)

بعد فوز إنجلترا على كولومبيا.. أوروبا تضمن مقعدًا في نهائي كأس العالم 2018 (صورة)

تخلصت إنجلترا من لعنة ضربات الترجيح التي واجهتها في نسخ 1990 و1998 و2006 في كأس العالم وتمكنت من التأهل لربع نهائي كأس العالم روسيا 2018 بفوزها بضربات الترجيح على كولومبيا 4-3 .

وبتأهل إنجلترا ضمنت أوروبا مقعدًا في نهائي كأس العالم الحالية في روسيا لكون إنجلترا ستواجه السويد في ربع النهائي والفائز يلتقي في نصف النهائي مع الفائز في لقاء روسيا وكرواتيا.

ولن يغيب منتخب أوروبي على الأقل عن نهائي كأس العالم منذ كأس العالم 1950 والذي جرى دوره النهائي على شكل مجموعة لكن لقاء حسم اللقب جمع البرازيل والأوروغواي، كما أنه لم تغب المنتخبات الأوروبية عن النهائي سوى في نسختين حيث جمع نهائي أول نسخة في 1930 منتخبي الأوروغواي والأرجنتين.

ويبقى أمل أمريكا الجنوبية في منتخبي الأوروغواي والبرازيل اللذين سيواجهان في ربع النهائي منتخبي فرنسا وبلجيكا.

من جهة أخرى تخلص غاريث ساوثغيت مدرب المنتخب الإنجليزي من عبء ثقيل لازمه منذ نصف نهائي أمم أوروبا 1996 التي أقيمت في إنجلترا حيث ضيّع وقتها -عندما كان لاعبًا بالمنتخب الإنجليزي- ضربة ترجيحية منحت ألمانيا التأهل للنهائي.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com