كأس العالم 2018.. هل سنشاهد وجهًا جديدًا في المباراة النهائية للمونديال؟ – إرم نيوز‬‎

كأس العالم 2018.. هل سنشاهد وجهًا جديدًا في المباراة النهائية للمونديال؟

كأس العالم 2018.. هل سنشاهد وجهًا جديدًا في المباراة النهائية للمونديال؟
Soccer Football - World Cup - Group F - Germany vs Mexico - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 17, 2018 Mexico's Rafael Marquez celebrates at the end of the match with Miguel Layun and team mates REUTERS/Maxim Shemetov

المصدر: رويترز

ضمنت هزيمة إسبانيا أمام روسيا بركلات الترجيح في دور الـ 16، اليوم الأحد، وجود فريق واحد على الأقل سيصل لنهائي كأس العالم لكرة القدم، ولم يسبق له بلوغ هذه المباراة منذ نحو نصف قرن على الأقل، أو ربما على الإطلاق.

وتقع إنجلترا التي فازت باللقب في النهائي الوحيد الذي خاضته في 1966، والسويد التي خسرت على أرضها أمام البرازيل في نهائي 1958 في هذا النصف من القرعة الذي شهد خسارة بطلة العالم 2010 أمام البلد المستضيف.

وتحسنت فرص إنجلترا للفوز باللقب للمرة الثانية بعد فوز روسيا، مما جعلها في المركز الثالث خلف فرنسا، والبرازيل، في مكاتب مراهنات وليام هيل.

وتلعب كرواتيا ضد الدنمارك في هذا الجانب من القرعة، وأفضل نتيجة لهما كانت الدور قبل النهائي، ودور الـ 8 على الترتيب.

وستلعب روسيا ضد الفائز من هذه المواجهة، وتأمل في استغلال استضافتها للبطولة، والتفوق على الظهور الوحيد لها بالدور قبل النهائي في حقبة الاتحاد السوفييتي وذلك في نسخة 1966.

وتلعب سويسرا التي لم يسبق أن تخطت دور الـ 8 عندما استضافت البطولة في 1954 ضد السويد بعد غدٍ الثلاثاء في سان بطرسبرغ على أن يلعب الفائز منهما ضد الفائز من لقاء إنجلترا، وكولومبيا، التي كانت أفضل نتيجة لها عندما صعدت لدور الـ 8 في البرازيل قبل 4 أعوام.

وستلتقي إنجلترا مع كولومبيا في موسكو يوم الثلاثاء أيضًا.

وكانت فرنسا هي آخر الوجوه الجديدة التي انضمت لمجموعة من 12 منتخبًا خاضت نهائي كأس العالم عندما فازت باللقب في 1998.

وفازت فرنسا على الأرجنتين لتبلغ دور الـ 8 أمس السبت. وفي هذا النصف من القرعة، يلعب منتخبان سبق لها حصد اللقب، هما: البرازيل، وأوروغواي، وخاضت المنتخبات الثلاثة 11 مباراة نهائية فيما بينها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com