كأس العالم 2018.. هجوم روسي على زوجات لاعبي منتخب إنجلترا ووصفهن بـ“الأقبح“ (صور) – إرم نيوز‬‎

كأس العالم 2018.. هجوم روسي على زوجات لاعبي منتخب إنجلترا ووصفهن بـ“الأقبح“ (صور)

كأس العالم 2018.. هجوم روسي على زوجات لاعبي منتخب إنجلترا ووصفهن بـ“الأقبح“ (صور)

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

ردت ربيكا فاردي، زوجة جيمي فاردي، مهاجم منتخب إنجلترا، على انتقادات روسية واسعة، وصفت زوجات وصديقات لاعبي إنجلترا في كأس العالم الحالية، بأنهن ”الأقبح“.

وقالت ربيكا، البالغة من العمر 36 عامًا، في رسالة قوية على حسابها في إنستغرام: ”عندما يتم الهجوم علينا من الروس بهذه الأوصاف، أعتقد أننا سنتبنى هذا النهج“.

ويتابع ربيكا على إنستغرام نحو 341 ألف شخص، وأشاد بها البريطانيون؛ لأنها الوحيدة التي انبرت في الرد على التعليقات الروسية.

وهناك توتر في العلاقة بين بريطانيا وروسيا، وكانت هناك تحذيرات لزوجات وصديقات اللاعبين من عدم السفر إلى روسيا؛ بسبب الخلافات بين البلدين ومشاكل العنصرية المتفشية في روسيا.

لكن زوجة مهاجم ليستر سيتي قادت نحو عشر زوجات وصديقات للاعبي المنتخب؛ لحضور المباراة الأخيرة في المجموعة السابعة أمام بلجيكا، والتي انتهت بخسارة منتخب الأسود الثلاثة بهدف نظيف في كالينينغراد، يوم الخميس الماضي.

واجتمعت صديقات وزوجات لاعبي إنجلترا في أحد مطاعم سان بطرسبرغ، الأسبوع الماضي، وتناولن الشامبانيا؛ احتفالًا بالتأهل للدور الثاني.

لكن بعض الروس استهدفوهن ووصفوهن بأنهن ”الأقبح“ بين زوجات وصديقات لاعبي كأس العالم، وأن الروسيات المحليات أجمل منهن بكثير.

قال أحدهم: ”المرأة البريطانية قبيحة مثل حياتي.. إذا كانت النساء البريطانيات يأتين إلى هنا، فإن رجالنا بحاجة إلى حراس“.

وأضاف تعليق آخر على الموقع الإلكتروني للأخبار الرياضية championat.com: ”هناك حاجة أيضًا إلى مدربي الحيوانات؛ لأن الدببة تتجول في شوارعنا“.

وقال أحدهم، إن أنابل بيتون، خطيبة جاك بوتلاند، حارس إنجلترا، كانت ”الوحيدة التي تشبه المرأة، والباقيات ما هن سوى دمى من السيليكون والبلاستيك“.

وجاء الرد الإنجليزي غاضبًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا، حيث رصدت صحيفة ”صن“ البريطانية عن جيف يورك سائق قطار متقاعد عمره 68 عامًا، قوله: ”الفتيات الروسيات جميلات جدًا، لكنهن لا يعرفن كيف يحتفلن مثل حفلاتنا“.

وقال جون سيمبسون (40 عامًا): ”إن التعليقات حول صديقات وزوجات اللاعبين ليست وقحة فقط، بل هي غير صحيحة“.

وتضم زوجات وصديقات لاعبي إنجلترا بايغ ميليان خطيبة رحيم سترلينغ، وروبي مي صديقة ديلي آلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com