تشيلسي يتغلب على غياب كوستا ليواصل انطلاقته القوية
تشيلسي يتغلب على غياب كوستا ليواصل انطلاقته القويةتشيلسي يتغلب على غياب كوستا ليواصل انطلاقته القوية

تشيلسي يتغلب على غياب كوستا ليواصل انطلاقته القوية

لندن - تجاوز تشيلسي المتصدر أول اختبار له في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بدون المهاجم الإسباني دييغو كوستا بعد فوزه 2-1 على مضيفه كريستال بالاس السبت.

وفي إشارة إلى مدى تحسن تشيلسي عن الموسم الماضي، لم يواجه الفريق صعوبة عندما عاد إلى الملعب الذي شهد هزيمته المفاجئة قبل 7 أشهر مع بداية النهاية لآماله في المنافسة على لقب الدوري.

وانطلق تشيلسي بقوة هذا الموسم ليحصد 22 نقطة من أول 8 مباريات لكن ظهرت تساؤلات بشأن اعتماد الفريق بشدة على كوستا.

وبعد انضمامه من أتلتيكو مدريد الإسباني قبل بداية الموسم، سجل كوستا 9 أهداف في الدوري وهو ما يمثل نحو نصف حصيلة الفريق قبل لقاء السبت.

وغاب كوستا عن لقاء بالاس بعد عودته من فترة التوقف الدولية وهو مصاب، لكن تشيلسي أوضح أنه من الصعب غياب الفريق عن التسجيل مثل الموسم الماضي حتى في حالة قدم مشاركة مهاجم منتخب إسبانيا.

وأظهر سيسك فابريغاس القادم من برشلونة الإسباني قبل بداية الموسم القوة المتزايدة لتشيلسي عندما تعاون مع إيدن هازارد وأوسكار ليعزز تقدم الفريق في بداية الشوط الثاني.

كما تألق البرازيلي فيليبي لويس في مركز الظهير الأيسر بعد طرد الإسباني سيزار ازبيليكويتا بسبب تدخل عنيف على مايل جديناك قائد بالاس قبل نهاية الشوط الأول.

وشارك لوك ريمي مهاجم فرنسا بدلا من كوستا وفشل في التسجيل، لكنه قدم ما يكفي عن طريق سرعته لإرباك دفاع بالاس.

وبسبب مخالفة من داميان ديلاني ضد ريمي، خاض بالاس الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

وأكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي أن كوستا لن يكون لائقا لمواجهة ماريبور السلوفيني في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، كما لا يعلم الفترة التي سيغيب عنها المهاجم الإسباني.

وقال مورينيو "نحن كفريق أفضل من الموسم الماضي ويوجد تطور واضح."

وظل تشيلسي متقدما على مانشستر سيتي حامل اللقب بخمس نقاط بعد فوزه السبت، بفضل هدف في الدقيقة السادسة من أوسكار الذي نفذ ركلة حرة بمهارة عالية قبل أن يضمن فابريغاس الانتصار للمتصدر بعد مرور 6 دقائق من الشوط الثاني.

وقلص بالاس الفارق في الدقيقة الأخيرة عندما وضع فريزر كامبل الكرة في المرمى من مدى قريب.

ورغم الانطلاقة المبهرة للموسم، توخى مورينيو الحذر بشأن فرص تشيلسي في الحصول على اللقب.

وقال مورينيو "إذا كنا في بطولة دوري أخرى كنت سأقول نعم على الفور. الشيء الوحيد الذي سأقوله في الدوري الانجليزي الممتاز أننا نستطيع ذلك."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com