مباراة إنجلترا ضد بنما.. هل تحدث المعجزة وتنتعش آمال تونس في كأس العالم روسيا 2018؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة إنجلترا ضد بنما.. هل تحدث المعجزة وتنتعش آمال تونس في كأس العالم روسيا 2018؟

مباراة إنجلترا ضد بنما.. هل تحدث المعجزة وتنتعش آمال تونس في كأس العالم روسيا 2018؟
Soccer Football - World Cup - Group G - Tunisia vs England - Volgograd Arena, Volgograd, Russia - June 18, 2018 England's Kyle Walker and Kieran Trippier celebrate victory after the match REUTERS/Toru Hanai

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض المنتخب الإنجليزي مواجهة تبدو سهلة بكل المقاييس أمام بنما، اليوم الأحد، في ختام الجولة الثانية للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2018.

وحصد منتخب إنجلترا الفوز على تونس بنتيجة 2-1 بالجولة الأولى، بينما تلقى منتخب بنما هزيمة مريرة بثلاثية أمام بلجيكا.

وتستعرض ”إرم نيوز“ بعض الأمور الخاصة بمباراة إنجلترا وبنما وحسابات التأهل عن هذه المجموعة:

سيناريو المعجزة

يبقى السيناريو الإعجازي الذي يترقبه العالم، وهو خسارة منتخب إنجلترا أمام بنما.

ويعد هذا السيناريو بمثابة المعجزة الكروية نظرًا للفوارق الكبيرة بين منتخبي إنجلترا وبنما سواء على مستوى التاريخ أو الإمكانيات فمنتخب بنما هو ضيف لأول مرة على المونديال.

إنعاش آمال تونس

يحتاج منتخب تونس الممثل العربي في هذه المجموعة للفوز الإعجازي لمنتخب بنما على إنجلترا لينعش آماله الضئيلة في التأهل.

وحال حدوث هذا السيناريو فإن منتخب تونس يحتاج إلى الفوز على بنما في لقاء الجولة الأخيرة بفارق 4 أهداف ليعوض الأهداف التي استقبلها، وهو الأمر الذي يجعله يصل إلى 3 نقاط، وينتظر سقوطًا جديدًا لإنجلترا أمام بلجيكا، وتتساوى المنتخبات الثلاثة عند 3 نقاط، ويكون الاحتكام لفوارق الأهداف.

مهمة سهلة لإنجلترا

تبدو مهمة منتخب إنجلترا سهلة بكل المقاييس؛ خاصة أن منتخب الأسود الثلاثة يضم العديد من النجوم في تشكيلة المدرب غاريث ساوثغيت مع غياب مؤثر للاعب الوسط ديلي آلي، وأيضًا للمهاجم رحيم سترلينغ.

ويعتمد منتخب إنجلترا على قدرات هدافه هاري كين، الذي سجل هدفين في مرمى تونس ويأمل بزيادة حصيلته التهديفية لمنافسة الثنائي كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال وروميلو لوكاكو نجم منتخب بلجيكا.

ويلعب ساوثغيت بطريقة 3-5-2 بوجود الحارس جوردان بيكفورد وأمامه الثلاثي جون ستونز وهاري ماجوير وكايل والكر، ويراهن منتخب إنجلترا على الخماسي جوردان هندرسون وروبن لوفتوس تشيك وجيسي لينغارد مع الجناحين أشلي يونغ وكيران تريبير للوسط مع مشاركة ماركوس راشفورد على حساب رحيم سترلينغ.

وأكد محمد شوقي، لاعب ميدلسبره الإنجليزي الأسبق، لـ“إرم نيوز“ أن منتخب إنجلترا قدم عرضًا قويًا أمام تونس، وكان بمقدوره الخروج بنتيجة أكبر بكثير مما تحقق“.

وأضاف: ”المنتخب الإنجليزي لديه قدرات تهديفية كبيرة، وخاصة هاري كين وراشفورد، وهذا الثنائي يمثل إزعاجًا لأي دفاع، وسيكون له شأن كبير في المونديال بخلاف قوة خط الوسط“.

بنما والظهور المشرف

يسعى منتخب بنما للظهور المشرف بعد أن لعب الشوط الأول أمام بلجيكا بصورة مقبولة، وخرج بدون اهتزاز شباكه، ولكنه انهار في الشوط الثاني بثلاثية.

ويسعى المدرب هيرنان غوميز لتقديم صور طيبة مع الطريقة الدفاعية التي يلعب بها معتمدًا على سرعة المهاجم بلايس بيريز بجانب الجناح خوسيه لويس رودريغيز وإدجار باريسينس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com