الاتحاد الإنجليزي: هدف منتخبنا في كأس العالم بلوغ دور الثمانية

الاتحاد الإنجليزي: هدف منتخبنا في كأس العالم بلوغ دور الثمانية
Britain's Prince William poses for a group photo with the England soccer team as he visits them while they prepare for the FIFA 2018 Football World Cup, at the Leeds United training ground, in Leeds, Britain, June 7, 2018. Charlotte Graham/Pool via REUTERS

المصدر: رويترز

وضع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم هدفًا لغاريث ساوثغيت، مدرب المنتخب، ببلوغ دور الثمانية في كأس العالم في روسيا في ”علامة حقيقية على التطور“ رغم أن الفريق لم يتفوق في أي مباراة في أدوار خروج المغلوب منذ 12 عامًا.

وقال مارتن جلين، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، لصحيفة ”ديلي تليغراف“:“لن أقوم بتحديد المرحلة التي نريد بلوغها في كأس العالم، لكننا لم نفز في أدوار خروج المغلوب منذ 2006، لذلك بالتأكيد بلوغ دور الستة عشر، ثم الفوز في المباراة التالية علامة حقيقية على التطور، ولو فزت في واحدة ستفوز بالكثير“.

وتشارك إنجلترا ضمن المجموعة السابعة إلى جوار: بلجيكا القوية، وبنما، وتونس.

وفشل أبطال العالم 1966 في تجاوز دور المجموعات في النسخة الأخيرة في البرازيل العام 2014 عقب الخسارة أمام إيطاليا، وأوروغواي، وكذلك خسرت 4-1 أمام ألمانيا في دور الستة عشر في نسخة 2010 في جنوب أفريقيا.

ويرجع آخر انتصار للفريق في مراحل خروج المغلوب بالبطولة إلى 2006 بالفوز على الإكوادور، وبلوغ دور الثمانية.

وحال تأهل إنجلترا عن مجموعتها، ستلتقي مع بولندا، أو السنغال، أو كولومبيا، أو اليابان، من المجموعة الثامنة في دور الستة عشر.

وحال الفوز في دور الستة عشر، ستلتقي مع البرازيل، أو ألمانيا، حاملة اللقب في دور الثمانية.

وحققت إنجلترا انتصارات جيدة خلال مرحلة الإعداد لكأس العالم على نيجيريا، وكوستاريكا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com