ثمن 7 لاعبين من ريال مدريد يوازي ثمن كل لاعبي ليفربول

ثمن 7 لاعبين من ريال مدريد يوازي ثمن كل لاعبي ليفربول
Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs Celta Vigo - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - May 12, 2018 Real Madrid's Gareth Bale celebrates scoring their first goal with Toni Kroos (L) and Isco (R) REUTERS/Susana Vera

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

قارنت صحيفة “ أس “ بين قيمة لاعبي ريال مدريد وقيمة لاعبي ليفربول حسب موقع “ ترانسفير ماركت “ المتخصص في قيمة اللاعبين في السوق رغم كون القيمة الحقيقية التي قد يساويها كل لاعب أكبر من التوقعات.

وحسب الموقع الشهير فقيمة 7 لاعبين من ريال مدريد يوازي قيمة كل لاعبي ليفربول حيث تبلغ قيمة كل من كريستيانو رونالدو (120 مليونًا) وتوني كروس ( 80 مليونًا ) وإيسكو وأسينسيو ( 75 مليونًا لكل واحد ) وغاريث بيل ( 70 مليونًا ) وكارفخال وفاران ( 60 مليونًا لكل منهم ) والمجموع 540 مليون يورو.

ويقدر الموقع الشهير قيمة كل لاعبي ليفربول ب548،5 مليون يورو وهو تقريبا قيمة 7 لاعبين من ريال مدريد.

وحسب الموقع فبرشلونة يعتبر أغلى فريق حيث تبلغ قيمة لاعبيه 1،048 مليار يورو مقابل 962،5 مليون يورو لريال مدريد الثاني ويحتل ليفربول المركز 11.

وضمن أغلى 5 لاعبين من الفريقين يتصدر رونالدو الترتيب ب120 مليونًا متبوعًا بصلاح وتوني كروس ب80 مليون يورو ثم إيسكو وأسينسيو ب75 مليونًا لكل منهم.

وداخل ريال مدريد يتواجد 3 لاعبين قيمتهم أقل من 10 ملايين يورو وهم بورخا مايورال ( 7،5 مليون يورو ) وكاسيا ( 6 ملايين يورو ) وأشرف حاكيمي ( 5 ملايين يورو ) ، بينما في الجهة المقابلة هناك 9 لاعبين من ليفربول قيمتهم أقل من 10 ملايين يورو من بينهم لاعبان أساسيان وهما الحارس كاريوس والمدافع أرنولد وكل منهما قيمته 8 ملايين يورو.

وخارج الأرقام التي يطرحها الموقع الشهير ، فسوق الانتقالات يعرف أرقامًا أكبر فالمصري محمد صلاح الذي حدد الموقع قيمته في 80 مليون يورو قد يبيعه ليفربول بضعف الثمن وهو نفس ما يقال عن قيمة ثنائي ريال مدريد إيسكو وماركو أسينسيو الذين قدرهما الموقع في 75 مليون يورو لكن قيمتهما الحقيقية في السوق تتجاوز 100 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة