5 أشخاص يدفعون رونالدو للعودة إلى مانشستر يونايتد – إرم نيوز‬‎

5 أشخاص يدفعون رونالدو للعودة إلى مانشستر يونايتد

5 أشخاص يدفعون رونالدو للعودة إلى مانشستر يونايتد

المصدر: إرم ـ خاص من أحمد نبيل

أصبح الحديث عن عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد مجددا هو الشغل الشاغل للصحف الإنكليزية والإسبانية بل والعالمية أيضا خلال الفترة الأخيرة.

فرغم تألقه في صفوف النادي الملكي منذ انتقاله إليه قبل خمس سنوات، واقتناصه جائزة أحسن لاعب في العالم العام الماضي، وأحسن لاعب في أوروبا العام الحالي، إلا أن رونالدو مازال يحن ليونايتد لعدة أشخاص وأسباب أهمها ما يلي:

السير أليكس فيرغسون

يستخدم مانشستر يونايتد ضغوطاً كبيراً من أجل حث رونالدو على العودة لصفوفه ، أهمها على الإطلاق السير المدير الفني التاريخي السابق للنادي الإنكليزي.

فقد أشارت صحيفة ”مترو“ الإنكليزية إلى أن السير فيرغسون الذي مازال يشغل منصباً مهماً في إدارة يونايتد قد اتصل برونالدو الأسبوع الماضي لإقناعه بقبول العرض المقدم له من ناديه السابق للعودة ليونايتد الموسم المقبل.

ويدين رونالدو بالفضل لفيرغسون كونه هو من أتى به من صفوف سبورتنغ لشبونة للانضمام إلى مانشستر يونايتد كما شمله برعايته واهتمامه في بداية مشواره في البريميرليغ.

غاريث بيل

منذ انضمام الدولي الويلزي لصفوف ريال مدريد مقابل مبلغ خيالي وضعه على رأس أغلى اللاعبين على مر التاريخ وليس الحاليين فقط ، ورونالدو يشعر في قراره نفسه بالظلم ، وأنه الأحق بأن يكون الأغلى في العالم.

لذا بين الحين والأخر يضغط بورقة يونايتد على فلورنتينو بيريز من أجل زيادة راتبه أو تجديد تعاقده بمقابل يفوق بيل ، الذي بالطبع لم يقدم بعد ما يمكن مقارنته برونالدو سواء مع ريال مدريد أو مانشستر يونايتد.

لويس فان غال

المدرب الهولندي المخضرم يسعى بقوة للتعاقد مع رونالدو ، خاصة بعد كوكبة النجوم الذين تعاقد معهم فور حضوره إلى ”أولد ترافورد“ ، فبعد راداميل فالكاو وأنخيل دي ماريا ، ثم ماركوس روخو وهيريرا وبلند ، وفي ظل واين روني وروبن فان بيرسي ، باتت هذه التشكيلة ينقصها رونالدو ليغزو فان غال بها العالم وليس البريميرليغ فقط.

فأي مدرب مدرب ناجح بحاجة دائماً للاعبين مميزين يظهرون قدراته التدريبية العالية داخل الملعب ، ففان غال نجح في عدة فرق وكذلك مع منتخب هولندا ودائما ما يخلق تشكيلة يحقق بها الألقاب ، ويرى أن عودة رونالدو ستحسم اللقب لصالح فريقه في ظل المنافسة القوية مع تشيلسي ومانشستر سيتي وليفربول وآرسنال ، وحتى برشلونة وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان ويوفنتوس على الصعيد الأوروبي.

فلورنتينو بيريز

الخلافات التي تظهر بين الحين والآخر بين رئيس النادي الملكي والنجم الأول للفريق ، تجعل رونالدو يفكر جدياً في الرحيل ، خاصة حينما يقارن المعاملة التي يلقاها في مدريد بتلك التي تنتظره في يونايتد.

كما أن استغناء النادي عن عدد من نجومه المؤثرين مؤخرا بدء من مسعود أوزيل الذي انتقل إلى آرسنال ، انتهاء بدي ماريا الذي رحل إلى يونايتد نفسه ، يجعل رونالدو يبدو أكثر قلقاً من أن يلقى نفس المصير في المستقبل القريب ، فلهذا يريد أن يكون مصيره بيده وليس بيد بيريز.

وأخيراً.. جمهور مانشستر يونايتد

بالطبع هذا ليس شخصاً بل ملايين تطالب رونالدو بالعودة لبيته ، للدرجة التي رفعت معها معلقة بإحدى الطائرات الصغيرة التي كانت تحلق فوق الملعب الذي استضاف مباراة ريال مدريد وفيا ريال ليلة السبت في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني طالبت من خلالها النجم البرتغالي بالعودة مرة أخرى إلى بيته القديم.

طالبت مجموعة من مشجعي فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالعودة مجددا إلى صفوف فريقهم المفضل عبر لافتة حملتها طائرة صغيرة كانت تحلق في أجواء ملعب مباراة ريال مدريد وفيا ريال أمس السبت في المرحلة السادسة من الدوري الأسباني.

وكتبت الجماهير العاشقة لرونالدو عبارة ”عد إلى بيتك يا رونالدو“، بخط كبير وباللون الأسود معلقة في ذيل الطائرة التي حلقت في أجواء ملعب ”مادريغال“ الذي استضاف المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد بهدفين نظيفين، أحداهما بقدم النجم البرتغالي.

وأطلقت مجموعة من المشجعين تسمى ”يونايتد ريل“ حملة مطالبة رونالدو بالعودة مرة أخرى إلى إنكلترا عن طريق الانترنت قبل عدة أسابيع طالبت فيها مساعدة باقي جماهير مانشستر من أجل استئجار الطائرة الصغيرة.

يتبقى أن نعرف أن رونالدو لعب ستة مواسم بين صفوف مانشستر يونايتد ما بين عامي 2003 و2009، حيث خاض 292 مباراة وأحرز 118 هدفا وحصد 10 ألقاب بالإضافة إلى فوزه بجائزة الكرة الذهبية عام 2008.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com