التعاقد مع فالكاو لا يحل مشكلات مانشستر يونايتد الدفاعية

التعاقد مع فالكاو لا يحل مشكلات مانشستر يونايتد الدفاعية

مانشستر – في الوقت الذي يصلي فيه معظم مشجعي مانشستر يونايتد من أجل انضمام تعزيزات جديدة إلى خط دفاع الفريق المنافس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم، أقدم المدرب لويس فان غال على خطوة مفاجئة قبيل إغلاق باب الانتقالات عندما لجأ إلى التعاقد مع المهاجم الكولومبي الدولي رادامل فالكاو الإثنين.

وبعد التعاقد مع لاعب الوسط الأرجنتيني المهاجم آنخيل دي ماريا مقابل مبلغ قياسي على المستوى البريطاني، يبدو فان غال غير مهتم بالمشكلات التي يعاني منها خط دفاع فريقه الذي تنقصه الخبرة وهو ما ظهر جليا خلال أول ثلاث مباريات في الدوري الانجليزي الممتاز في الموسم الحالي.

وانتقل البارزان نيمانيا فيديتش وريو فرديناند من يونايتد كما غادر المدافع باتريس إيفرا أولد ترافورد.

ورغم التعاقد مع ماركوس روخو ولوك شو إلى جانب الهولندي دالي بليند، فإن موارد فان غال الدفاعية لا تزال قليلة.

فقد واجه فيل جونز وكريس سمولينج وجوني ايفانز صعوبات في التكيف مع طريقة اللعب 5-3-2 التي يفضلها فان غال الذي اضطر بسبب الإصابات إلى إشراك تايلر بلاكيت ابن العشرين عاما.

وحاول فان غال التعاقد مع مدافع آرسنال البلجيكي توماس فرمالين الذي انتقل إلى برشلونة الإسباني كما فشل الفريق في ضم الألماني ماتس هوملز.

وتفاقمت المشكلة الدفاعية في يونايتد بسبب عدم توفر الكثير من لاعبي الوسط المدافعين في الفريق.

وغاب الإسباني اندير هيريرا عن آخر مباراتين للنادي بسبب الإصابة واضطر فان غال إلى إشراك دارين فليتشر وتوم كليفرلي وهو ثنائي تنقصة السرعة والقدرة الفعلية على الإبداع.

وسيضيف التعاقد مع دي ماريا مقابل 60 مليون جنيه استرليني (99.7 مليون دولار) مزيدا من السرعة والتألق في هجوم يونايتد الذي يقوده روبن فان بيرسي ووين روني.

وانتقل المكسيكي خافيير هرنانديز إلى ريال مدريد على سبيل الإعارة كما أدى وصول فالكاو إلى رحيل داني ويلبيك وانضمامه إلى آرسنال اللندني.

وفالكاو (28 عاما) الذي انضم إلى يونايتد على سبيل الإعارة لموسم واحد هو هداف بارع مشهود له بالكفاءة.

فقد أحرز نجم كولومبيا 41 هدفا في 51 مباراة مع بورتو البرتغالي وأحرز 52 هدفا لأتلتيكو مدريد كما أضاف 11 هدفا في 20 مباراة مع موناكو قبل أن تبعده إصابة عن الملاعب وتحرمه من المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في وقت سابق من العام الجاري في البرازيل.

وبفضل سرعته وقوته سيمنح فالكاو فريقه الجديد مزيدا من القدرة والتفوق لكن تبقى الشكوك حول مدى المساعدة التي سيحصل عليها المهاجمون لإظهار مواهبهم المؤكدة.

وربما يقرر فان غال التعاقد في يناير كانون الثاني المقبل مع لاعب الوسط الهولندي كيفن ستروتمان إذا ما عاد إلى سابق تألقه بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة لكن سيظل يونايتد حتى هذا الوقت بعيدا عن فرق القمة في الدوري الانجليزي وسيتعين عليه القتال بشدة حتى لا يغيب عن دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com