أزمة سياسية تمنع زوجات لاعبي إنجلترا من حضور المونديال
أزمة سياسية تمنع زوجات لاعبي إنجلترا من حضور المونديالأزمة سياسية تمنع زوجات لاعبي إنجلترا من حضور المونديال

أزمة سياسية تمنع زوجات لاعبي إنجلترا من حضور المونديال

لن تسافر زوجات وصديقات لاعبي المنتخب الإنجليزي إلى روسيا خلال نهائيات كأس العالم المقبل في خطوة من شأنها تخفيف المخاوف الأمنية في البطولة.

واندلعت أزمة بين روسيا وبريطانيا قبل يومين بعدما حذرت المملكة المتحدة روسيا من رد قوي إذا ثبت أن الكرملين مسؤول عن مرض غامض أصاب عميلًا مزدوجًا سابقًا أُدين بإبلاغ المخابرات البريطانية بأمر عشرات الجواسيس.

وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إن سيرجي سكريبال، الكولونيل السابق في المخابرات العسكرية الروسية، وابنته يوليا هما الشخصان اللذان سقطا مغشيًا عليهما يوم الأحد الماضي خارج مركز تجاري في مدينة سالزبري بجنوب إنجلترا.

ورغم تدخل جونسون إلا أن المخاوف الأمنية ضد البريطانيين الذين سيحضرون المونديال في ظل هذه الأزمة لكن القرار بعدم ذهاب زوجات وصديقات اللاعبين يقلل من هذه المخاوف.

وتقيم أسر اللاعبين بالقرب من مقر بعثة المنتخب البريطاني مثلما حدث في يورو 2016 في فرنسا وكذلك كأس العالم الأخيرة في البرازيل في ريو دي جانيرو قبل أربع سنوات.

ومن المرجح أن يبقى غاريث ساوثغيت المدير الفني لإنجلترا على تواصل مع عائلته لكن أمام عائلته حلين هما البقاء في روسيا في مقر بعيد عن المباريات وآمن أو السفر ذهابًا وعودة من إنجلترا لحضور المباريات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com