تشيلسي يعبر إيفرتون بسداسية في مباراة مجنونة

تشيلسي يعبر إيفرتون بسداسية في مباراة مجنونة

ليفربول – حقق تشلسي اللندني فوزا مثيرا جدا على مضيفه إيفرتون وهزمه 6-3 على ملعب ”غوديسون بارك“ أمام 39402 متفرج، ليحقق فوزه الثالث على التوالي ويتصدر الترتيب.

وشارك مهاجم تشلسي الجديد الإسباني دييغو كوستا برغم إصابته الأربعاء الماضي، بتمزق في العضلة الخلفية أشارت تقارير إلى أنها قد تبعده 6 أسابيع عن الملاعب، فكان أحد نجوم المباراة.

ولم يتأخر كوستا في توقيع بصمة جديدة مع فريقه الجديد إذ افتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الأولى بتسديدة أرضية من داخل المنطقة بعد تمريرة ذكية من فابريغاس بعد 37 ثانية.

وكانت البداية صادمة لإيفرتون الذي تلقى الهدف الثاني بعد دقيقتين عندما مرر البرازيلي راميريز كرة على طبق من فضة للصربي برانيسلاف ايفانوفيتش على حدود التسلل فزرعها في مرمى الحارس الأميركي المخضرم تيم هاورد (3).

ولعب البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشلسي السابق رأسية قوية إثر ركنية ارتدت من عارضة مواطنه الحارس تيبو كورتوا تابعها الفرنسي المخضرم سيلفان ديستان في المرمى قبل أن يلغي الحكم الهدف بداعي التسلل (16). سدد بعدها الاسكتلندي ستيف نايسميث كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الأيسر (17).

وقبل انتهاء الشوط الأول، قلص إيفرتون الفارق من جملة فنية إذ عكس الايرلندي شيموس كولمان عرضية تابعها البلجيكي كيفن ميرالاس رأسية قوية في شباك مواطنه كورتوا (45).

واستمرت الإثارة في الشوط الثاني، فعزز تشلسي الفارق بعد فاصل جيد من البلجيكي إدين هازارد على الجهة اليسرى فعكسها عرضية سجلها كولمان عن طريق الخطأ في مرمى هاورد (66).

لكن تشلسي لم يهنأ بهدفه الثالث، فبعد فاصل مهاري مرر ايدن ماكجيدي الكرة إلى نايسميث داخل المنطقة فتابعها بسرعة أرضية اخترقت مرمرى كورتوا مقلصا الفارق مرة جديدة (69).

وحقق الصربي نيمانيا ماتيتش الرباعية للبلوز بتسديدة يسارية قوية من بين مدافعين على حافة المنطقة اخترقت الزاوية اليسرى لمرمى هاورد بمساعدة من القائم (74).

لكن الكاميروني صامويل إيتو الذي حمل الموسم الماضي ألوان تشلسي، هز شباك فريقه القديم بعد دقائق على دخوله بديلا برأسية جميلة بعد ضربة حرة من الظهير ليتون باينز (76).

وفي دقائق مجنونة، شن تشلسي هجمة عكسية وطوق دفاع ”توفيز“ قبل ان تصل الكرة إلى راميريز الذي سددها ذكية في زاوية هاورد هدفا خامس لتشلسي ومستعيدا فارق الهدفين (77)، لتسجل 5 أهداف في غضون 10 دقائق.

وصد كورتوا كرة رائعة لميرالاس بمساعدة القائم كادت تقلص الفارق (81)، قبل أن تهدأ المعركة في الدقائق الأخيرة التي شهدت دخول المهاجم العاجي ديدييه دروغبا. وختم كوستا المهرجان السداسي بعد خطأ دفاعي بإرجاع الكرة من البديل محمد بيسيتش بعد ثوان على دخوله، فاستلمها بعد تمريرة بالكعب من النيجيري جون اوبي ميكيل وتلاعب بالدفاع والحارس ليسدد بيسراه في المرمى الخالي مسجلا هدفه الثاني في المباراة والرابع في ثلاث مباريات لينفرد بصدارة الهدافين (90).

ورفع سوانزي سيتي راية التحدي عندما سحق ضيفه وست بروميتش البيون 3-0 على ملعب ”ليبرتي“ أمام 20318 متفرجا.

وهذا الفوز الثالث على التوالي لسوانزي بعد الأول أمام مانشستر يونايتد 2-1 والثاني على بيرنلي 1-0 ليرفع رصيده إلى 9 نقاط.

وسجل نايثان داير (2 و71) وواين راوتليدج بتسديدة جميلة من حافة المنطقة (24) أهداف الفريق الويلزي.

وفي مباراة مثيرة على ملعب ”سانت جيمس بارك“ أمام 49226 متفرجا، تعادل نيوكاسل مع ضيفه كريستال بالاس 3-3 بعدما قلب تأخره وتقدم حتى اللحظات الأخيرة.

وسجل لصاحب الأرض الهولندي داريل يانمات (38) ورولاندو ارونز (74) ومايكل وليامسون (88)، ولكريستال بالاس دوايت غايل بعد 31 ثانية وجيسون بونشيون (48) وويلفريد زاها في الوقت القاتل (90+5).

وهذه المرة الثالثة يعجز فيها نيوكاس عن تحقيق الفوز على غرار كريستال بالاس وصيف القاع.

وحقق كوينز بارك رينجرز فوزه الأول على حساب ضيفه سندرلاند على ملعب ”لوفتوس رود“ وأمام 17930 متفرجا، بهدف تشارلي اوستن (45+2).

وتخلى كوينز بارك رينجرز السبت، عن مهاجمه الفرنسي الدولي لويك ريمي إلى تشلسي.

وقاد لاعب الوسط الفرنسي الدولي مورغان شنايدرلين ساوثمبتون إلى الفوز على مضيفه وست هام 3-1 على ملعب ”ابتون بارك“ امام 34907 متفرجين، بعدما سجل هدفين (45 و68) وأضاف الايطالي غراتسيانو بيللي (83) الثالث، مقابل هدف وحيد لمارك نوبل بتسديدة بعيدة (27).

وهذا الفوز الأول لساوثمبتون هذا الموسم.

وتعاقد وست هام السبت، مع لاعب الوسط الكاميروني الكسندر سونغ على سبيل الإعارة من برشلونة الإسباني لموسم واحد، منضما إلى القادمين الجدد الأرجنتيني ماورو زاراتي، الاكوادوري اينر فالنسيا، السنغاليين شيخو كوياتي وديافرا ساخو، كارل جنكينسون، ارون كريسويل ودييغو بوييت.

وتختتم المرحلة الأحد، بمباريات أستون فيلا مع هال سيتي، توتنهام مع ليفربول، وليستر سيتي مع آرسنال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com