هل أخطأ آرسنال بالتعاقد مع مخيتاريان ”غير الفعال ”؟ – إرم نيوز‬‎

هل أخطأ آرسنال بالتعاقد مع مخيتاريان ”غير الفعال ”؟

هل أخطأ آرسنال بالتعاقد مع مخيتاريان ”غير الفعال ”؟

المصدر: رويترز

فشل هنريك مخيتاريان في تخفيف الضغط على آرسين فينغر مدرب آرسنال الإنجليزي، منذ انضمامه للفريق رغم أن التعاقد معه كان بهدف المساعدة على قيادة الفريق نحو نيل مركز ضمن الأربعة الأوائل في الترتيب.

وشارك لاعب الوسط الأرميني في المباراة التي خسرها الفريق 2-1 أمام برايتون آند هوف البيون اليوم الأحد ولم يستطع إنهاء المباراة.

ومنذ انتقال أليكسيس سانشيز لمانشستر يونايتد في يناير/ كانون الثاني الماضي، حول آرسنال تركيزه صوب مخيتاريان لصناعة الفرص لزميله بيير-ايمريك اوباميانغ القادم من بروسيا دورتموند كما اعتاد على فعل ذلك من قبل في دوري الدرجة الأولى الألماني.

وبدت الأمور على ما يرام بالنسبة للثنائي عند بدايتهما معا حيث أرسل مخيتاريان تمريرة دقيقة للغاية اخترقت دفاع ايفرتون ليسجل منها اوباميانغ وذلك في غضون 37 دقيقة لهما معًا في الدوري الممتاز.

ومنذ ذلك الوقت، لم يمرر مختاريان أي كرة مؤثرة أخرى لأي زميل خلال مباريات الدوري الممتاز وصنع أربع فرص في ثلاث مباريات في الدوري ليتراجع آرسنال بفارق 13 نقطة خلف رباعي الصدارة محتلًا المركز السادس.

وعلى ستاد امريكان اكسبريس اليوم الأحد، لم يفقد أي لاعب الكرة أكثر من مخيتاريان واتضح مدى تراجع تأثيره على أداء آرسنال من خلال قرار فينغر بسحبه من الملعب قبل سبع دقائق على النهاية ليتم الدفع بظهير بدلًا منه.

وليست هذه المرة الأولى التي يتراجع فيها أداء مخيتاريان بشكل كبير عقب بداية واعدة.

وقال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي قبل أن يسمح لمخيتاريان بالرحيل لآرسنال ”بدأ بشكل جيد هذا الموسم لكن مستوى أدائه ومعدلات تسجيله للأهداف وتمريراته الحاسمة والضغط المتقدم الذي يقوم كصانع لعب تراجع خطوة خطوة“.

وجاءت معاناة مخيتاريان على صعيد اتساق الأداء هذه المرة في وقت كان فينغر يحتاج إليه بشدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com