دي ماريا أغلى لاعب يباع في تاريخ ريال مدريد

دي ماريا أغلى لاعب يباع في تاريخ ريال مدريد

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

وصل الأرجنتيني أنخل دي ماريا لمدينة مانشستر لإجراء الفحص الطبي تمهيداً لانتقاله لفريق مانشستر يونايتد في صفقة هي الأغلى في تاريخ النادي الإنكليزي والأغلى على صعيد المبيعات في تاريخ النادي الملكي.

واشتهر فريق ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز بعقد صفقات مالية فلكية بدأها بالنجم البرتغالي السابق لويس فيغو وأنهاها بالكولومبي جيمس رودريغيز وبينهما كان قدوم الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والثنائي الأخير تجاوز ثمن كل واحد منهما 90 مليون يورو.

وظل الألماني مسعود أوزيل الذي انتقل الموسم الماضي من ريال مدريد نحو آرسنال أغلى لاعب يبعه الفريق الملكي في تاريخه بمبلغ تجاوز 50 مليون يورو بقليل، لكن الانتقال القريب والمحتمل للنجم الأرجننتيني أنخل دي ماريا نحو مانشستر يونايتد سيكسر الرقم ويجعل الفريق الملكي يربح هذا الموسم من سوق الانتقالات بدل الخسارة.

وحسب الصحافة البريطانية والإسبانية فصفقة أنخل دي ماريا تبلغ 75 مليون يورو زائد 15 مليون يورو حوافز حسب مردود اللاعب ونتائج الفريق الإنكليزي مما يجعله ثالث أغلى لاعب في التاريخ بعد زميليه رونالدو وبيل، وأكبر صفقة يبيعها النادي الملكي في تاريخه.

وانتقل سعر الدولي الأرجنتيني بشكل فلكي في غضون 6 أشهر فقط، فالفريق الإنكليزي مانشستر يونايتد رفض دفع مبلغ 30 مليون يورو في كانون الثاني / يناير 2014 حين كان اللاعب يعاني من مشاكل مع جماهير وإدارة الفريق، لكنه حالياً يستعد لدفع 3 أضعاف المبلغ من أجل نفس اللاعب.

وقدم أنخل دي ماريا في النصف الثاني من الموسم مستوى رائع مع الفريق الملكي حين غير المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مكانه من الجناح نحو الوسط وأصبح رقماً صعباً في معادلة الفوز بلقب كأس الملك أمام برشلونة والفوز بدوري أبطال أوروبا والنجمة العاشرة وهو ما جعل ثمنه في سوق الانتقالات يرتفع بشكل كبير ودفع إدارة ريال مدريد للتفكير في بيعه بعدما رفض تجديد عقده لغاية 2020.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com