مانشستر يونايتد يحدد قيمة التخلي عن دافيد دي خيا

مانشستر يونايتد يحدد قيمة التخلي عن دافيد دي خيا
Soccer Football - Champions League Round of 16 First Leg - Sevilla vs Manchester United - Ramon Sanchez Pizjuan, Seville, Spain - February 21, 2018 Manchester United's David De Gea makes a save from Sevilla’s Luis Muriel REUTERS/Jon Nazca TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أثبت دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد خلال التعادل السلبي مع إشبيلية في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا أنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم، إن لم يكن الأفضل، وهذا يعني تألقه وأن ثمنه لن يكون بخسًا إذا ما أراد أي نادٍ في العالم ضمّه.

وأنقذ الحارس الدولي الإسباني ضربة رأس من المهاجم الكولومبي لويس موريل لاعب إشبيلية من مسافة قريبة في نهاية الشوط الأول، وقبلها تصدّى لفرصة محققة من حركة بهلوانية للمدافع الأرجنتيني غابرييل ميركادو.

وحتى يمنع أي نادٍ في العالم من محاولة إغراء دي خيا، حدد مانشستر يونايتد سعر حارسه الأول بـ 100 مليون يورو، رغم أن ريال مدريد لم يقرر بعد ما إذا سيحاول التعاقد معه أم لا، كما أن نافاس يحظى بشعبية كبيرة في غرفة خلع الملابس الخاصة بالنادي الملكي.

وسينتظر ريال مدريد حتى نهاية الموسم قبل اتخاذ أي قرار بشأن حراسة المرمى، وإن كان سيضم دي خيا أم تيبو كورتوا حارس تشيلسي، لكنه حاليًا في مرحلة جمع المعلومات عن الحارسين.

وكان دي خيا سينتقل إلى ريال مدريد في 2015 مقابل 40 مليون يورو فضلًا عن نافاس ما يعني أن النادي الملكي يدرك قدرات الحارس الإسباني جيدًا.