مدرب توتنهام: أسعى لإعداد فريق قوي قبل التركيز على الفوز ببطولات

مدرب توتنهام: أسعى لإعداد فريق قوي قبل التركيز على الفوز ببطولات

المصدر: رويترز

قال ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير، إنه يسعى لإعداد فريق قوي قبل التركيز على الفوز ببطولات، وذلك عشية مواجهة أمام نيوبورت كاونتي، في مباراة إعادة الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على ملعب ويمبلي.

ولم يفز توتنهام بلقب الدوري الإنجليزي منذ 1961، ويرجع تاريخ آخر مرة فاز فيها ببطولة مهمة إلى 2008، حين أحرز لقب كأس الرابطة.

لكن بوكيتينو قاد توتنهام للمنافسة على لقب الدوري خلال الموسمين الماضيين، واحتل الفريق المركز الثاني العام الماضي خلف تشيلسي البطل.

ورغم أن المدرب الأرجنتيني وصل بفريقه لنهائي كأس الرابطة في 2015 ليخسر أمام تشيلسي، إلا أنه يعتقد أن توتنهام يحتاج المزيد من الوقت لاكتساب روح البطولة.

وردًا على سؤال في مؤتمر صحفي عما إذا كان يحتاج لتتويج جهوده مع الفريق بتحقيق لقب إحدى البطولات، قال بوكيتينو: ”لا أشعر بضرورة هذا الأمر. بالتأكيد هناك رغبة وإرادة لتحقيق الفوز، لكنني لست مهووسًا فقط بهذه الجزئية، وهي تحقيق الفوز والفوز فقط والفوز باستمرار والفوز دون انقطاع. إن ما نحتاجه بحق هو تشكيل فريق قوي لديه روح الفوز.

”من أجل الوصول لهذا الهدف فإنك تحتاج المزيد من الوقت. ولا يمكن أن تعرف على وجه الدقة إن كان الأمر سيتطلب عامًا أو عامين أو ثلاثة أو حتى خمسة أعوام. نحتل مركزًا جيدًا بين فرق الدوري، وننتظر ملعبنا الجديد الذي سيكون رائعًا بالنسبة لنا وللمشجعين وللنادي على حد سواء“.

وأضاف: ”إذا استمرت الأمور في طريقها المرسوم ومع الإمكانيات المتاحة حاليًا، فإن توتنهام سيكون واحدًا من الفرق المرشحة للفوز بالبطولات المختلفة. نريد أن نحرز بطولة، فهو أمر قمت به عندما كنت لاعبًا، وأعرف تمامًا هذا الشعور“.

وأشرك بوكيتينو فريقًا قويًا أمام نيوبورت الشهر الماضي، خلال مباراة الدور الرابع التي انتهت بالتعادل 1-1، لكن يتوقع ألا يفعل ذلك، غدًا الأربعاء، حيث يضع عينه على مباراة قمة أمام آرسنال في الدوري السبت المقبل.

ودافع بوكيتينو عن سياسة تناوب اللاعبين التي يتبعها في المباريات، نافيًا أن يكون توتنهام قد قلل من شأن منافسه المتواضع الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة.

وقال: ”نحترم جميع المنافسين ونعتبر كل المنافسات مهمة. لقد سئمت من محاولة الشرح مرارًا وتكرارًا، لكن الفريق يتألف من 24 أو 25 لاعبًا. الأمر يتعلق بتوزيع مجهود اللاعبين ليس أكثر.

”لا فارق عندي بين نيوبورت وأي فريق آخر يلعب في الدوري الممتاز. نتعامل مع المنافسة بجدية تامة، وبالطبع سنضع أفضل تشكيل من أجل الفوز بالمباراة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة