هل يقود إنريكي تشيلسي أمام ناديه السابق برشلونة؟

هل يقود إنريكي تشيلسي أمام ناديه السابق برشلونة؟

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

زادت التكهنات برحيل أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عقب سقوط الفريق بأربعة أهداف مقابل هدف على أرض واتفورد، أمس الإثنين.

وما زاد من هذه التكهنات تصريحات المدرب الإيطالي في المؤتمر الصحافي عقب الخسارة حيث قال ”غدًا يوم جديد. يمكن أن أكون مدربًا لتشيلسي ويمكن لا فأين المشكلة؟ سأذهب إلى النوم دون المعاناة من مشكلة“.

ويتناقض هذا الموسم مع العام الأول لكونتي في إنجلترا عندما توج بلقب الدوري؛ لكنه الآن يتأخر بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر وبات يحاول البقاء في المربع الذهبي للتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وفي ظل الوجود في نادٍ اعتاد إقالة المدربين منذ انتقال ملكيته إلى رومان أبراموفيتش في 2003 فإن كونتي يدرك جيدًا أنه قد يفقد منصبه؛ لكنه قال إنه يعمل بجدية وسيحاول أن يعود إلى الطريق الصحيح.

وطالب كونتي إدارة تشيلسي بإنهاء الغموض حول مستقبله بإصدار إعلان للتأكيد على الثقة فيه لكن يبدو أنه لا يحظى بدعم كامل من المسؤولين.

وتحدث كونتي مرارًا عن إحباطه من فشل تشيلسي في السير على خطى مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في إبرام صفقات قوية قبل انطلاق الموسم، وكرر الحديث عن ذلك عقب الخسارة الكبيرة أمام واتفورد.

وباتت إقالة كونتي مسألة وقت فقط، خاصة أن الفريق مقبل على مواجهة حاسمة أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

يأتي ذلك في الوقت الذي أصبح فيه لويس إنريكي أبرز المرشحين لخلافة كونتي الذي من المتوقع أن يستكمل الموسم الحالي في ستامفورد بريدج، وحينها سيعود إلى بلاده لاستئناف عمله كمدير فني للمنتخب.

وكان إنريكي البالغ عمره 47 عامًا المرشح الأول لهذه المهمة بعد مغادرة برشلونة نهاية الموسم الماضي؛ لكنه يتفوق حاليًا على المرشحين كافة لخلافة كونتي خاصة كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق للفريق والمقال من بايرن ميونخ نهاية العام الماضي.

وظهر في الصورة أيضًا ماوريتسيو ساري المدير الفني لنابولي؛ لكن من غير المرجح أن يترك فريقه متصدر الدوري الإيطالي ويرحل إلى تشيلسي ، ليكون إنريكي المرشح الأبرز لهذه المهمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة