فينغر: القدرات المالية القوية لبعض الأندية ”دمّرت المنافسة“

فينغر: القدرات المالية القوية لبعض الأندية ”دمّرت المنافسة“

المصدر: فريق التحرير

أعرب الفرنسي آرسين فينغر، مدرب آرسنال الإنجليزي، عن عدم رضاه عن القوة الاقتصادية للأندية الكبيرة في كرة القدم الأوروبية، والتي وصفها بأنها ”مدمّرة للمنافسة“.

وقال فينغر في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: ”حين تنظر إلى الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، في ديسمبر (كانون الأول)، فقد حسمت بالفعل 4 منها، ذلك يعني أن هناك شيئًا غير صحيح في هذه الرياضة، ببساطة، القوة المالية لبعض الأندية مدمرة للمنافسة“.

تأتي كلمات المدرب المخضرم لتشير إلى الفارق الكبير من المتصدر وأقرب ملاحقيه في أغلب الدوريات الخمسة الكبرى في ”القارة العجوز“، ففي إنجلترا يحلق مانشستر سيتي وحيدًا في مقدمة ”البريميير ليغ“ بفارق 15 نقطة كاملة عن جاره اليونايتد، وفي ألمانيا لا يزال بايرن ميونخ يسيطر على ”البوندسليغا“ بفارق 16 نقطة عن ملاحقه باير ليفركوزن.

ويحلق برشلونة أيضًا وحده في صدارة الدوري الإسباني بفارق 9 نقاط عن أتلتيكو مدريد، ثاني الترتيب، بينما يبتعد منافسه التقليدي، الريال، بـ19 نقطة بعد اضطراب غير عادي مطلع الموسم.

وكذلك فالحال مشابه في فرنسا، حيث يبتعد باريس سان جيرمان بفارق 11 نقطة عن وصيفه حاليًا، أولمبيك ليون.

ولم يتبقَ بين كبار أوروبا إلا المنافسة الشرسة في الدوري الإيطالي بين المتصدر نابولي وملاحقه وحامل اللقب، يوفنتوس، ولا تفصلهما سوى نقطة وحيدة.

وفيما يتعلق بالموقف المالي، فبلغ إنفاق أندية ”البريميير ليغ“ أعلى مستوى له على الإطلاق خلال سوق الانتقالات الشتوية، بواقع 450 مليون جنيه إسترليني (515 مليون يورو)، أي ضعف ما أنفقته خلال نفس ”الميركاتو“ عام 2011، حين لم يتخطَ حاجز الـ225 مليون إسترليني.

واختتم فينغر تصريحاته في هذا الخصوص بقوله: إن ”إمكانية حدوث أشياء غير متوقعة تراجعت“.

وكان المدرب الفرنسي انتدب خلال الأيام الأخيرة المهاجم الغابوني، بيير إيمريك أوباميانغ، بمقابل تخطى الـ60 مليون يورو، قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة