مورينيو يشيد بفابريغاس صانع اللعب الجديد في تشيلسي

مورينيو يشيد بفابريغاس صانع اللعب ا...

بعد التعاقد مع فابريغاس والمهاجم كوستا والظهير الأيسر فيليبي لويس والأسطورة دروغبا واستعادة المدافع المعار كيرت زوما والحارس كورتوا يبدو البلوز من المرشحين للمنافسة على لقب الدوري الإنكليزي.

لندن – امتدح جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي لاعبه الإسباني سيسك فابريغاس في دوره الجديد كصانع لعب في محل اللاعب السابق فرانك لامبارد وحث المشجعين على تحيته وزملائه الثلاثاء حين يخوض الفريق أولى مبارياته الودية على أرضه منذ ثماني سنوات.

وسيلعب تشيلسي في ملعبه باستاد ستامفورد بريدج اللندني مع ريال سوسيداد الإسباني ويخطط لتنظيم استعراض لتشكيلته بالكامل في أرض الملعب قبل انطلاق المباراة التي بيعت جميع تذاكرها.

وقال مورينيو لموقع تشيلسي على الانترنت: ”لامبارد هو التاريخ بالنسبة لنا، فابربغاس هو مستقبلنا“، مضيفاً أنه ولاعبيه يعتقدون بأن فابريغاس هو الرجل المناسب للعب في قلب وسط الملعب.

وأضاف مورينيو: ”لامبارد هو تاريخ النادي ولا أحد يمكنه أن ينسى ذلك، فابريغاس هو المستقبل، التاريخ هو التاريخ والمستقبل هو المستقبل، لكن المستقبل أكثر أهمية في هذه اللحظة“.

وتابع: ”بالنسبة لي، وبالنسبة للاعبي فريقي فإن فابريغاس هو المناسب للعب في قلب وسط الملعب“.

وتغلب تشيلسي على فرنكفاكوس 2-1 في مباراة ودية برومانيا الأحد بفضل هدفين من راميريس وفابريغاس الذي قدم أداء رائعاً بعد مشاركته كبديل بين الشوطين.

وقال مورينيو: ”سعى فرنكفاكوس بشدة لتحقيق نتيجة جيدة حتى الدقيقة الأخيرة وكان ذلك جيداً بالنسبة لنا، لقد نافسوا وكان ذلك مهماً“.

وتوج الهدف الذي أحرزه فابريغاس بجهد فردي تألق اللعب الذي أقنع معظم المراقبين بأنه الأقدر بخلافة لامبارد الهداف التاريخي للنادي.

ورحل لامبارد البالغ من العمر 36 عاماً عن تشيلسي في يونيو/ حزيران الماضي لينضم لصفوف نيويورك سيتي الأمريكي الذي أعاره لمانشستر سيتي بطل إنكلترا.

وفي رسالة بموقع النادي على الانترنت أعلن تشيلسي أن مورينيو طالب المشجعين بحضور المباراة في موعدها لتحية اللاعبين أثناء طابور عرض يضم جميع تشكيلة الفريق الأول.

وجاء في بيان النادي: ”هذه هي أول مرة نستضيف مباراة ودية بأرضنا منذ 2006 وينتظر أن تكون أمسية لا تنسى بعدما بيعت جميع التذاكر وستكون فرصة للترحيب باللاعبين“.

وبعد التعاقد مع فابريغاس والمهاجم دييغو كوستا والظهير الأيسر فيليبي لويس والأسطورة العائد ديدييه دروغبا واستعادة المدافع المعار كيرت زوما والحارس تيبو كورتوا يبدو تشيلسي من المرشحين للمنافسة على لقب الدوري رغم قوة مانشستر سيتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com