مانشستر يونايتد مهتم ببنعطية ويقترب من ضم كوادرادو

مانشستر يونايتد مهتم ببنعطية ويقترب...

لويس فان غال يحاول تجنب الخطأ الذي وقع فيه سلفه ديفيد مويز الموسم الماضي حين فشل التعاقد مع أي لاعب خلال سوق الانتقالات الصيفية باستثناء مروان فلايني.

مانشستر – ذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن تركيز مانشستر يونايتد الانجليزي تحول الآن إلى قلب الدفاع المغربي لروما الإيطالي مهدي بنعطية بعد أن فشل في الحصول على خدمات البلجيكي توماس فيرمايلن الذي انتقل من آرسنال إلى برشلونة الإسباني.

وبحاول مدرب يونايتد الجديد الهولندي لويس فان غال تجنب الخطأ الذي وقع فيه سلفه الاسكتلندي ديفيد مويز الموسم الماضي حين فشل التعاقد مع أي لاعب خلال سوق الانتقالات الصيفية باستثناء البلجيكي مروان فلايني الذي تعاقد معه في اليوم الأخير من فريقه السابق إيفرتون.

وقد أجرى فان غال حتى الآن تعاقدين عزز من خلالهما صفوف فريقه للموسم المقبل الذي ينطلق بعد أيام معدودة من خلال ضم الإسباني أندير هيريرا من أتلتيك بلباو مقابل 29 مليون جنيه استرليني ولوك شو من ساوثمبتون مقابل 27 مليون جنيه استرليني، فيما فقد ثلاثة مدافعين هم الفرنسي باتريس إيفرا المنتقل إلى يوفنتوس الايطالي مقابل 2ر1 مليون جنيه فقط والصربي نيمانيا فيديتش وريو فرديناند المنتقلان إلى انتر ميلان الايطالي وكوينز بارك رينجرز دون مقابل لانتهاء عقديهما مع ”الشياطين الحمر“.

وحاول فان غال تعزيز دفاعه من خلال ضم فيرمايلن لكن الأخير وافق على الانتقال إلى برشلونة، بحسب ما أكد آرسنال في بيان على موقعه في شبكة الانترنت السبت، قائلا: ”وافق توماس فيرمايلن على الانتقال إلى برشلونة. الجميع في آرسنال يود أن يشكر فيرمايلن على الجهود التي بذلها وعلى مساهمته خلال الفترة التي أمضاها معنا، ويتمنى له التوفيق في المستقبل“.

وكان التنافس على أشده بين برشلونة ومانشستر يونايتد الانجليزي من أجل الحصول على خدمات فيرمايلن (28 عاما)، لكن مدرب آرسنال فضل بيعه إلى نادٍ أجنبي بعد أن رفض فان غال صفقة تبادل يتم التخلي بموجبها عن المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز والمدافع الدولي الانجليزي كريس سمولينغ.

ويبدو أن يونايتد سيدخل الآن في منافسة جديدة على ضم بنعطية متمثلة بغريمه تشلسي بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام المحلية، علما بأنه سبق للمدير الرياضي في روما والتر ساباتيني أن أكد بأن بنعطية لن يترك نادي العاصمة هذا الصيف الا في حال وجود عرض بقيمة 61 مليون يورو.

وقال ساباتيني في مؤتمر صحافي ”الوكيل موسى سيسوكو حدد مبلغ 30 مليونا، هذا المبلغ يساوي فقط القدم السيئة لدى بنعطية، أي اليسرى، لأنه يساوي 61 مليون يورو، وخلافا لذلك فإنه سيبقى مع روما“.

وخاض الدولي المغربي موسما رائعا، وهو مطلوب من أندية أوروبية كبيرة لكنه قد يبقى في روما بحال حصوله على مبتغاه بزيادة اجره.

وقد تطرق ساباتيني إلى هذه المسألة قائلا: ”صحيح إنه يريد أكثر من العام الماضي عندما انتقل من اودينيزي إلى روما، لكنه يعترف بأنه أحب مشروعنا وتخلى عن المال“.

وختم ”لقد وعدته بمكافأة وزيادة، فهو فكر في مبلغ وأنا أفكر في آخر مختلف“.

ويواجه يونايتد منافسة شديدة في جميع التعاقدات التي يسعى إلى ابرامها وهو في وضع لا يحسد عليه لان معظم اللاعبين الكبار يريدون المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يغيب عنها ”الشياطين الحمر“ هذا الموسم بعد اخفاقهم الكبير في اختبارهم الأول منذ اعتزال مدربهم الأسطورة أليكس فيرغوسون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com