غيغز يكشف جوانب من شخصية فان غال في يونايتد

غيغز يكشف جوانب من شخصية فان غال في...

أسطور مانشستر يونايتد يشيد بشخصية المدرب الهولندي وعمله في فريق الشياطين الحمر وقدرته على تحمل المسؤولية.

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

في الوقت الذي يستعد فيه المدرب المخضرم لويس فان غال لإجراء مذبحة داخل صفوف مانشستر يونايتد بالاستغناء عن عدد من اللاعبين بعضهم تعاقد معه سلفه ديفيد مويس، يرى مساعده ”ريان غيغز“ أن اهتمام المدرب بأدق التفاصيل بدأ بالفعل يؤتي ثماره.

فمن الواضح أن أداء يونايتد في الجولة الخارجية استعدادا لانطلاق الموسم، قد أثار الإعجاب وكما يبدو فإن أساليب المدرب الهولندي قد عادت بالنفع على اللاعبين.

غيغز الذي تأقلم مع حياته الجديدة بعد أن ترك كرة القدم، قال في مقابلة حصرية مع قناة النادي: ”إنه لم يصاب بالذهول، بعدما وجد كيف أدرك المدير الفني الجديد مدى أهمية هذا النادي خلال الفترة القصيرة التي أمضاها هنا. وقد عبر فان غال عن دهشته بالحشود الجماهيرية التي حضرت المباريات الودية. إنه مدرب على أعلى مستوى وذلك منذ زمن طويل ولن يهاب أو يخاف من تولي مسؤولية مانشستر يونايتد“.

ونجحت الجولة الخارجية ليونايتد والتي قضاها في الولايات المتحدة وفاز بلقب دورة ودية شارك فيها أندية كبيرة على غرار ليفربول وريال مدريد وتفوق عليهم جميعاً مع فان غال.

وأضاف غيغز: ”أعتقد أنه شخصية عظيمة. إنه، أولا وقبل كل شيء، قائد ويطالب بالاحترام والانضباط والسعي خلف بناء فريق متكامل. ولكن، بداخل هذا البناء، هناك حرية في الحركة كما هو واضح. لقد كانت فترة رائعة – حيث إن اللاعبين مستمتعون معه حتى الآن، وأنا أيضا بالتأكيد.“

وأردف أسطورة مانشستر يونايتد في الإشادة بالمدير الفني السابق للمنتخب الهولندي : ”إنه دقيق، حتى عند الاجتماع على الفطار والغداء وحتى في اجتماعات الفريق التي نعقدها. بالإضافة للتدريبات، كل شيء منظم ومفصل بالفعل. أعتقد أن كل اللاعبين استمتعوا بكل الأشياء التي قام به رغم أنها مختلفة بعض الشيء.“

يأتي ذلك في الوقت الذي بات في حكم المؤكد استغناء فان غال عن بعض اللاعبين الذي تعاقد معهم مويس، وعلى رأسهم البلجيكي مروان فيلايني القادم من إيفرتون.

والمهاجم الأسمر وينفرد زاها الذي أعير الموسم الماضي إلى كارديف سيتي، والياباني شينجي كاغاوا والبرتغالي ناني والبرازيلي أندرسون الذين قدما في عهد السير أليكس فيرغسون وتراجع مستواهما كثيراً مع مويس.وذلك وفقا لصحيفة ”دايلي ميل“ التي أشارت أيضا إلى أن المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز ”شيتشاريتو“ أيضا دخل ضمن المذبحة التي قد تحدث قريبا في تشكيلة الشياطين الحمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com