مدرب اياكس يريد بقاء بليند المطلوب في برشلونة ويونايتد – إرم نيوز‬‎

مدرب اياكس يريد بقاء بليند المطلوب في برشلونة ويونايتد

مدرب اياكس يريد بقاء بليند المطلوب في برشلونة ويونايتد

أمستردام – يثق فرانك دي بوير المدير الفني لفريق أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم في أن ناديه سينظر بعين الاعتبار إلى مصلحة لاعبه الدولي دالي بليند، ولكنه أوضح في الوقت نفسه بأن كل لاعب له ثمن.

وتألق المدافع الهولندي بشدة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم التي اختتمت مؤخرا بالبرازيل، وساهم بشكل كبير في حصول الفريق البرتقالي على المركز الثالث في المونديال البرازيلي، مما لفت إليه أنظار العديد من الأندية الأوروبية العملاقة التي تسعى حاليا للتعاقد معه وفي مقدمتها برشلونة الأسباني ومانشستر يونايتد الانجليزي.

ويدرك أياكس أنه يتعين على هذه الأندية الكبيرة دفع المقابل المادي المناسب للتخلي عن خدمات بليند الذي يمكنه أيضا اللعب في وسط الملعب.

من جهته، رفض دي بوير التسليم بأن انتقال لاعبيه وخاصة بليند يعتبر أمرا لا مفر منه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ويشعر أن أياكس ينبغي عليه بناء فريق قوي للمستقبل مكونا من لاعبيه الشباب الموهوبين.

وعندما سئل عما إذا كان بليند من اللاعبين المعروضين للبيع خلال الصيف الحالي صرح دي بوير لمحطة (أيه تي 5) التليفزيونية الهولندية ”شخصيا، أنا لا أعتقد ذلك“.

وأضاف المدرب الهولندي ”من الواضح أن جميع اللاعبين معروضين للبيع، ولكننا نرى أن لاعبي أياكس الثلاثة الذين تألقوا في كأس العالم مع منتخب هولندا (بليند وحارس المرمى ياسبر سيليسين وجويل فيلتمان) مع عدد قليل من اللاعبين في القائمة الحالية، ينبغي أن يحركوا المياه الراكدة في الفريق“.

واختتم دي بوير حديثه قائلاً: ”نحن نريد أن نبني نواة لفريق قوي من اللاعبين الأكفاء لينضموا إلى دافي كلاسين وستيفانو دينسويل وريكاردو فان راين وروبن ليجيون، الذين انضموا جميعا إلى صفوف أياكس منذ أن كانوا أطفالا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com