مانشستر سيتي يتطلع لتعزيز صدارته لترتيب الدوري الإنجليزي خلال الكريسماس

مانشستر سيتي يتطلع لتعزيز صدارته لترتيب الدوري الإنجليزي خلال الكريسماس

المصدر: د -ب-أ

ربما تكون وجهة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم محددة، ولكن ينبغي أن تتضح معالمه أكثر خاصة وأن مانشستر سيتي يستهدف حصد العدد الأقصى من النقاط خلال فترة الأعياد التقليدية.

ويبتعد مانشستر سيتي بصدارة الترتيب بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه، ولم يفقد سوى نقطتين فقط في أول 18 مباراة لهم بالدوري هذا الموسم، ليصبح الفريق الأقرب للتويج باللقب.

ويستضيف مانشستر سيتي بورنموث بعد غد السبت، وبعد ذلك يكون لديه يوم عطلة أكثر من بقية الفرق، حيث يحل ضيفًا على نيوكاسل يوم 27 من الشهر الجاري، بدلًا من اللعب في يوم الـ“بوكسينج داي“.

وازداد الحديث عن إمكانية فوز مانشستر سيتي بأربعة ألقاب هذا الموسم، بعد أن تأهل الفريق لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، ووصوله للدور قبل النهائي في كأس رابطة المحترفين ومع انتظار خوض مبارياته في كأس الاتحاد الإنجليزي.

واستبعد بيب غوارديولا المدير الفني للفريق تمامًا الفوز ”بالرباعية“ وسيركز فقط على التغلب على بورنموث يوم السبت.

وقال غوارديولا منتصف هذا الأسبوع :“هذا لن يحدث. بالطبع لا. هذا غير حقيقي. ما نعيشه الآن غير حقيقي. موقف الفوز بـ16 أو 17 مباراة على التوالي في الدوري والتأهل لدور الستة عشر قبل انتهاء دور المجموعات .. أمر غير طبيعي“.

وأضاف :“في كرة القدم تفقد النقاط وتخسر البطولات، لا أفكر في كم الألقاب، أفكر في المباراة المقبلة“.

ومع ذلك، وخلف فريق مانشستر سيتي في جدول الترتيب، تشتعل المنافسة على المراكز الأربعة الأولى، خاصة وأن ثلاث نقاط فقط تفصل بين ليفربول صاحب المركز الرابع وبين توتنهام صاحب المركز السابع.

ويعلم مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني، أنه ليس بإمكانه فقدان المزيد من النقاط إذا أراد أن يظل في المنافسة على اللقب.

وبعيدا عن حسرة الفريق بعد فشله في الدفاع عن لقبه في كأس رابطة المحترفين منتصف هذا الأسبوع، يواجه الفريق اختبارًا صعبًا عندما يواجه مضيفه ليستر سيتي ثم بيرنلي صاحب المركز السادس.

ويحل فريق تشيلسي ضيفًا على إيفرتون يوم السبت ثم بعد ذلك يلتقي ببرايتون في يوم ”بوكسينج داي“.

ويمكن لليفربول أن يعزز المركز الرابع الذي يحتله إذا فاز على آرسنال غدا الجمعة، قبل أن يواجه سوانسي سيتي في ”بوكسينج داي“.

ومنذ أن خسر ليفربول أمام توتناهم 1 / 4 في 22 تشرين الأول/أكتوبر، لم يتلق الفريق الذي يدربه الألماني يورجن كلوب سوى أربعة أهداف فقط في تسع مباريات بالدوري ، وسجل 24 هدفًا.

كان ليفربول فاز على آرسنال 4 / 3 في المباراة الأولى التي جمعتهما بالموسم الماضي، ولكن الحارس سيمون مينيوليه قال إن الفريق الذي يدربه الفرنسي أرسين فينجر سيكون اختبارًا حقيقيًا.

وقال :“ دائمًا ما تكون مباراة مثيرة. العام الماضي كانت مباراة مجنونة. أعتقد أنهما فريقان يحبان لعب كرة القدم ويحبان اللعب الهجومي، لذلك سيكون تحديًا جيدًا لنا“.

وأضاف :“ نريد أن نخلق فرص مثلما نفعل، ولكن أيضًا علينا أن نتأكد من أن اللاعبين المتواجدين في الفريق المنافس والنوعية التي يمتلكونها يمكن أن نوقفها. سيكون هذا أكبر تحدٍ“.

وبعد ذلك يحل آرسنال ضيفًا على كريستال بالاس يوم 28 من الشهر الجاري، وهو بحاجة للنقاط ليظل متفوقًا على بيرنلي وتوتنهام، اللذين يلتقيان يوم السبت.

وبعد ذلك يستضيف توتنهام نظيره ساوثهامبتون يوم ”بوكسينج داي“ بينما يحل بيرنلي ضيفًا على مانشستر يونايتد.

وتلتقي العديد من الفرق التي تصارع الهبوط مع بعضها البعض خلال فترة الأعياد ،علمًا بأن ست نقاط فقط تفصل بين فريق سوانسي، صاحب المركز الأخير، عن ساوثهامبتون صاحب المركز الثاني عشر.

ويلتقي سوانسي، الذي أقال باول كليمينت بعد 11 شهرًا قضاها مع الفريق، مع كريستال بالاس يوم السبت المقبل قبل أن يحل ضيفًا على ليفربول يوم 27 من الشهر الجاري.

ويحل ويست بروميتش، صاحب المركز الثاني من القاع، ضيفًا على ستوك سيتي، صاحب المركز الرابع من القاع، يوم السبت قبل أن يواجه إيفرتون يوم ”بوكسينج داي“، بينما يلعب ستوك سيتي مع مضيفه هيديرسفيلد.

ويلتقي نيوكاسل مع مضيفه وستهام قبل أن يواجه مانشستر سيتي المتصدر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة