مانشستر سيتي يحلم بمواصلة الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي من بوابة توتنهام

مانشستر سيتي يحلم بمواصلة الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي من بوابة توتنهام
Soccer Football - Premier League - Swansea City vs Manchester City - Liberty Stadium, Swansea, Britain - December 13, 2017 Manchester City's Kevin De Bruyne celebrates scoring their second goal with Fabian Delph, Raheem Sterling and team mates as Swansea City's Nathan Dyer and Roque Mesa look dejected Action Images via Reuters/Andrew Boyers EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: د ب أ

يتطلع مانشستر سيتي إلى مواصلة كتابة التاريخ والحفاظ على مسلسل الانتصارات المتتالية في الدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما يستضيف توتنهام غدًا السبت على ستاد ”الاتحاد“ في مانشستر ضمن منافسات المرحلة 18 من المسابقة.

ورغم صعوبة المواجهة مع توتنهام صاحب المركز الرابع في جدول المسابقة، يسعى مانشستر سيتي إلى تحقيق الفوز السادس عشر على التوالي له في المسابقة هذا الموسم.

ولم يستطع أي فريق حتى الآن كسر تفوق مانشستر سيتي في البطولة هذا الموسم ليكتب الفريق بهذا فصلًا جديدًا في تاريخ البطولة وأرقامها القياسية حيث وسّع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه إلى 11 نقطة قبل انتهاء فعاليات الدور الأول من البطولة هذا الموسم.

واستعد مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني الإسباني جوسيب غوارديولا لهذه المواجهة الصعبة بفوز ساحق 4/0 على سوانسي سيتي أمس الأول الأربعاء في المرحلة 17 ليكون الفوز الخامس عشر على التوالي له في المسابقة.

وقال غوارديولا، الذي حصد فريقه 49 من بين 51 نقطة متاحة في المباريات التي خاضها بالمسابقة حتى الآن: ”على مدار التاريخ، كان هناك فِرق مدهشة مثل ليفربول في الثمانينيات ومانشستر يونايتد بقيادة المدرب سير أليكس فيرجسون وتشيلسي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو. بعض الفرق المدهشة“.

وأوضح: ”ولكننا أول فريق في تاريخ كرة القدم الإنجليزية يحقق 15 انتصارًا متتاليًا في الدوري الإنجليزي ما يعني أننا أقوياء على القمة“.

ولكن مهمة مانشستر سيتي لن تكون سهلة في مواجهة توتنهام الذي حقق على هذا الفريق 3 انتصارات وتعادلًا واحدًا في الموسمين الماضيين.

وقال ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام، بعد الفوز على برايتون 2/0 أمس الأول الأربعاء: ”سنذهب إلى مانشستر ونحن نرى أن لدينا فرصة في الفوز… إنه تحدٍ مثير أن نلعب أمام مانشستر سيتي. إنه الفريق الأفضل في إنجلترا وأحد أفضل الفرق في أوروبا“.

ويسعى مانشستر يونايتد إلى مواصلة المطاردة مع جاره من خلال الفوز على مضيفه ويست بروميتش ألبيون بعد غد الأحد في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها التي تشهد غدًا السبت لقاء تشيلسي وساوثهمبتون.

ولم يحقق ويست بروميتش ألبيون أي فوز على مدار 15 مباراة متتالية ولكنه سيخوض المباراة بمعنويات عالية بعد التعادل السلبي مع ليفربول أمس الأول الأربعاء وهروبه من مراكز المهددين بالهبوط في مؤخرة جدول المسابقة.

ويحتل توتنهام المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام ليفربول وبيرنلي فيما يحتل آرسنال المركز السابع بفارق نقطة واحدة.

ولكن هذا الترتيب قد يتغير من خلال مباريات هذه المرحلة حيث يحل بيرنلي ضيفًا على برايتون وليفربول ضيفا على بورنموث فيما يستضيف آرسنال فريق نيوكاسل.

ومع التعادل المخيب للآمال بين آرسنال وكل من ساوثهامبتون وويستهام هذا الأسبوع، أصبح آرسنال بلا أي انتصار في أخر 3 مباريات ليتراجع الفريق إلى المركز السابع.

وقال الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال، بعد التعادل مع ويستهام أمس الأول الأربعاء: ”إنه أمر محير ومربك… علينا الاحتفاظ بالثقة في مستوانا“.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي ليستر سيتي مع كريستال بالاس وواتفورد مع هيدرسفيلد وستوك سيتي مع ويستهام غدًا السبت وإيفرتون مع سوانسي سيتي في ختام مباريات المرحلة يوم الإثنين المقبل.

مواد مقترحة