قرعة دوري أبطال أوروبا.. ماذا قال أنطونيو كونتي عن مواجهة برشلونة؟

قرعة دوري أبطال أوروبا.. ماذا قال أنطونيو كونتي عن مواجهة برشلونة؟
Soccer Football - Premier League - West Ham United vs Chelsea - London Stadium, London, Britain - December 9, 2017 Chelsea manager Antonio Conte looks dejected REUTERS/David Klein EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: رويترز

قال أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن فريقه يستهدف إنهاء الموسم، ضمن أول 4، في جدول ترتيب البطولة، عقب إقراره بأن فريقه بات خارج إطار المنافسة على اللقب؛ بعد الخسارة أمام ويستهام يونايتد، يوم السبت الماضي.

وتركت خسارة تشيلسي 1/0 على استاد لندن، الفريق في المركز الثالث، متراجعًا بفارق 14 نقطة، خلف مانشستر سيتي المتصدر، عقب 16 جولة، بينما يتراجع ليفربول بفارق نقطتين عن حامل اللقب، محتلًا المركز الرابع.

ويأتي آرسنال وتوتنهام هوتسبير، في المركزين الخامس والسادس.

وقال كونتي لموقع النادي، على الإنترنت: ”هناك مشكلة في هذا الدوري. هناك 6 فرق كبيرة، و4 مراكز فقط متاحة، في دوري الأبطال“.

”تملك عدة أهداف…لديك هدف مهم، وهو محاولة الدخول لأول 4 في الترتيب، وخوض منافسات دوري الأبطال“.

”الوصول إلى هذا الهدف ليس سهلًا. هذا في غاية الأهمية بالنسبة لي وللاعبين ولنا جميعًا. الدوري ليس سهلًا، لكي ندخل ضمن أول 4 في الترتيب“.

وفشل مانشستر يونايتد وتشيلسي، في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بينما يلعب آرسنال الآن، في الدوري الأوروبي، عقب إنهائه في المركز الخامس.

وبعد قرعة دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا طالب أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي لاعبيه بالابتعاد عن التفكير في مواجهة برشلونة والتركيز للحصول على نتيجة إيجابية من ملعب هدرسفيلد تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غدًا الثلاثاء.

وسيلتقي تشيلسي مع برشلونة في دور الـ 16 لدوري الأبطال في فبراير المقبل، لكن المدرب الإيطالي قال إن فريقه قد يتلقى مفاجأة سيئة أخرى في المسابقة المحلية لو أخطأ وفكّر أبعد من المباراة المقبلة.

وقال كونتي في مؤتمر صحفي: ”يجب أن نتحلى بالواقعية الشديدة ونعي أن الدوري خطير للغاية“.

”يجب أن نتعامل بشكل منفصل مع كل مباراة وأن نخوض كل مواجهة ونحن في كامل تركيزنا وإلا سنتعرض لخطورة حقيقية ومفاجأة سيئة نهاية الموسم“.

وطالب المدرب الإيطالي، الذي اعترف بأن لقب الدوري بات بعيدًا عن فريقه عقب الخسارة أمام ويستهام، لاعبيه بوضع الأمور في نصابها الصحيح أمان هدرسفيلد.

وأضاف ”أول شيء بالنسبة لنا هو الفوز لأننا خسرنا المباراة الأخيرة أمام ويستهام. سيطرنا على اللقاء لكن في النهاية خسرنا وأعتقد أن الشيء الأكثر أهمية غدًا هو الفوز.

”أفكر في الحاضر والمباراة المقبلة أمام هدرسفيلد. أحب الانتصار وعندما نخسر لا أكون سعيدًا. هذا يجب أن يكون واضحًا“.

وأكد كونتي مجددًا أن تشيلسي لن يكون قادرًا على الدفاع عن لقبه قائلًا: ”عندما تخسر 4 بين 16 مباراة فهذه البداية بحكم خبرتني تعني أنك غير قادر على المنافسة على اللقب“.

”هذه المسابقة ليست سهلة ويجب علينا القتال لاحتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال. هناك الكثير من الأهداف للموسم“.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث في الترتيب بينما يأتي هدرسفيلد في المركز الثاني عشر.