مانشستر يونايتد يواصل صفقاته الكبيرة ويضم لوك شو

مانشستر يونايتد يواصل صفقاته الكبيرة ويضم لوك شو

مانشستر – تسارعت خطى مانشستر يونايتد لتجاوز الذكريات السيئة للموسم الماضي بضمه لوك شو الظهير الأيسر لمنتخب انجلترا لكرة القدم من ساوثامبتون الجمعة.

وانفق يونايتد الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ما يقرب من 60 مليون جنيه استرليني (102.04 مليون دولار) لضم شو (18 عاما) ولاعب الوسط الإسباني اندير هيريرا الذي انضم للفريق قادما من أتلتيك بلباو الخميس.

واستبدل شو النبذة الخاصة به على حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ليكتب فيها ”لاعب كرة قدم محترف في نادي مانشستر يونايتد الكروي“ قبل أن يمحو تلك المعلومة إلا أن صفقة الانتقال تأكدت في وقت لاحق الجمعة.

وقال شو لموقع مانشستر يونايتد على الانترنت ”أنا سعيد للغاية بانضمامي لمانشستر يونايتد. لعبت في ساوثامبتون منذ أن كنت في الثامنة من العمر وأود أن أوجه الشكر لمسؤولي الفريق والجماهير على كل ما قاموا به من أجلي.“

وأضاف ”أود أن أواصل التقدم في مسيرتي ويونايتد يمثل المكان المثالي بالنسبة لي للقيام بذلك. اتطلع قدما لهذا الفصل الجديد في حياتي كما اتطلع للتعلم من اللاعبين المميزين والإدارة في النادي.“

وسينافس اللاعب الشاب – الذي كان جزءا من تشكيلة انجلترا التي ودعت كأس العالم وخاض مباراته الدولية الثالثة أمام كوستاريكا – على مكان مع اللاعب الفرنسي المخضرم باتريس ايفرا الذي وقع هو الآخر على عقد جديد مع يونايتد لمدة عام واحد في مايو/أيار الماضي.

ووقع شوك على عقد لمدة أربع سنوات مع وجود خيار بالتمديد لعام آخر.

ولن يلعب يونايتد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد أن اكتفى باحتلاله المركز السابع في الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي عقب سلسلة من العروض السيئة التي كلفت المدرب ديفيد مويز منصبه قبل نهاية الموسم.

وتم تعيين الهولندي لويس فان غال – الذي لا يزال يتولى تدريب منتخب هولندا في كأس العالم الجارية حاليا بالبرازيل – مدربا للفريق وتم تكليفه بإعادة يونايتد لزمرة الكبار في أسرع وقت ممكن.

واستقال رايان غيغز في نهاية الموسم الماضي من مهمة تدريب النادي بعد رحيل مويز وسيصبح مساعدا لفان غال.

وأبدى غيغز سعادته بضم شو قائلا ”لوك ظهير أيسر شاب وموهوب للغاية ويملك إمكانات كبيرة. تطور على نحو كبير خلال الفترة التي لعب فيها مع ساوثامبتون ويملك كافة المقومات ليصبح لاعبا كبيرا.“

وشكل رحيل شو أحدث ضربة لساوثامبتون الذي أنهى الدوري الانجليزي الموسم الماضي في المركز الثامن بعد أن جمع 56 نقطة وهو ما يشكل سجلا قياسيا للنادي. وكان الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينو قد رحل عن تدريب الفريق ليتولى مهمة تدريب توتنهام هوتسبير في حين انتقل ريكي لامبرت مهاجم الفريق لليفربول في نهاية الموسم الماضي.

وذكرت تقارير إعلامية الجمعة، أن لاعب الوسط آدم لالانا الذي نال مكانا ضمن تشكيلة روي هودجسون في كأس العالم استنادا لعروضه القوية مع ناديه سيخضع لاختبار طبي لتحديد امكانية انتقاله لليفربول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com