فان بيرسي ينتظر وصول فان غال إلى مانشستر يونايتد

فان بيرسي ينتظر وصول فان غال إلى مانشستر يونايتد

لندن – أعلن الهولندي روبن فان بيرسي أنه ينتظر وصول مواطنه المدرب لويس فان غال إلى مانشستر يونايتد المنتمي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عقب انتهاء كأس العالم.

ووقع فان غال عقداً مع يونايتد لمدة ثلاث سنوات في وقت سابق هذا الشهر ليخلف ديفيد مويس الذي أقيل الشهر الماضي بعد موسم سيء حيث احتل يونايتد المركز السابع في الدوري وفشل في التأهل لأي من بطولتي أوروبا.

ويصل فان غال إلى يونايتد ولديه سجل ممتاز بعد فوزه بالدوري مع اياكس امستردام وبرشلونة والكمار وبايرن ميونخ بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا عام 1995.

ووصف لاعب وسط هولندا السابق رونالد دي بور طريقة فان غال بأنها ”حازمة“ لكن فان بيرسي صرح أنه يفضل طريقة مواطنه في التدريب.

وقال فان بيرسي لصحيفة الصن الأحد: ”هي طريقة مختلفة عن طريقة مدربين آخرين تعاملت معهم لكني أحبها“.

وأضاف: ”هي طريقة هولندية لإنجاز العمل مباشرة لكنها تجعلنا أفضل كلاعبين“.

وانضم فان بيرسي إلى يونايتد عام 2012 وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري بعدما أحرز 30 هدفاً في كافة البطولات لكن الموسم الماضي لم يكن جيداً وعانى من العديد من الإصابات.

ويرتبط المهاجم الهولندي البالغ من العمر 30 عاماً بعلاقة قوية مع فان غال الذي اختاره كقائد للمنتخب العام الماضي.

وارتبط اسم فان بيرسي بالرحيل عن يونايتد لكن مع وصول المدرب الهولندي فقد يستمر مع الفريق.

وقال فان بيرسي: ”استمتعت في العامين الماضيين مع هولندا، هو واضح فيما يقول، لن أحتاج إلى عامين للتعامل معه وأتطلع إلى وصوله“.

وأبدى داني ويلبيك زميل فان بيرسي في يونايتد سعادته بتعيين المدرب البالغ من العمر 62 عاماً، وقال: ”أنا سعيد للغاية، هو شخص رائع ومدرب رائع، بالنظر إلى سيرته الذاتية ستجد أنه قام بتدريب بعض الفرق الكبيرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com